أخبار

محمد بن سلمان يتفقد سير العمليات الجوية ضد الحوثيين
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 20:15 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 20:15 GMT

محمد بن سلمان يتفقد سير العمليات الجوية ضد الحوثيين

ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي بحث نوعية العمليات المخطط لها خلال الـ 24 ساعة القادمة وأهدافها المنتقاة.

+A -A

الرياض– أطلع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد ووزير الدفاع السعودي، في مركز العمليات للقوات الجوية، اليوم الأربعاء، على سير العمليات الجوية التي نفذت خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن بن سلمان ”بحث نوعية العمليات المخطط لها خلال الـ 24 ساعة القادمة وأهدافها المنتقاة، وتحضيراتها المعدة، كما تم مناقشة خطط الإسناد والدعم اللوجستي القائمة وكفاءة تنفيذها“.

ومنذ مارس / آذار الماضي، تقود السعودية تحالفا عربيا في اليمن يشن هجمات ضد ميلشيا جماعة ”أنصار الله“ (معروفة بـ“الحوثي“) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح.

وأعلنت السلطات السعودية مقتل 5 أشخاص، أحدهما عسكري سعودي، وإصابة 12 آخرين، اليوم، إثر سقوط قذيفتين مصدرهما اليمن على مدينة نجران، جنوبي السعودية، وذلك بعد يوم من مقتل 5 أشخاص (3 في نجران و2 في جازان)، أمس الثلاثاء، جراء قذائف مصدرها اليمن، فيما تعد أكبر حصيلة ضحايا من الجانب السعودي خلال 24 ساعة منذ بدء ضربات التحالف في اليمن حسب رصد مراسل وكالة ”الأناضول“.

وبينما لم تحدد السلطات السعودية مصدر هذه القصف، قالت وسائل إعلام سعودية إن ميلشيات تابعة لجماعة ”أنصار الله“ هي من تقف وراءه.

وفي أعقاب سقوط قذائف هاون على نجران، أمس، قال العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي إن ”ما حدث لن يمر دون عقاب.. والخيارات جميعها مفتوحة لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة حدود المملكة“.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك