عامل نظافة ببنك سعودي يسهل عمل عصابة لغسل الأموال – إرم نيوز‬‎

عامل نظافة ببنك سعودي يسهل عمل عصابة لغسل الأموال

عامل نظافة ببنك سعودي يسهل عمل عصابة لغسل الأموال

المصدر: السعودية - من ريمون القس

قبضت السلطات السعودية في منطقة المدينة المنورة الأحد، على عامل نظافة آسيوي في أحد البنوك بتهمة تسهيل عمل عصابة تقوم بغسيل الأموال عن طريق البنك.

 وتمثل نشاط العصابة المؤلفة من شخصين آسيويين بإيداعهما مبالغ مالية كبيرة في حسابات مؤسسات غير معروفة النشاط، وتجاوزت تلك المبالغ المودعة خلال 10 أيام ثلاثة ملايين ريال (800 ألف دولار).

 وقالت شرطة منطقة المدينة المنورة إن إجراءات التحري والاستدلال الأولية، أكدت أن المذكورين يتم تسهيل إيداعاتهما من قبل أحد العاملين بالبنك من الجنسية الآسيوية ويعمل بمهنة عامل نظافة تحت كفالة شركة خدمية، وبناء على ذلك فقد جرى رصد المذكورين وإعداد الكمين للقبض عليهما، كما تم القبض على عامل البنك والذي يبلغ من العمر42عاماً.

 وقد اتضح أن الحوالات المالية من المذكورين يتم إيداعها في حساب مؤسسة بإحدى المحافظات، والذي ترد عليه مبالغ كبيرة من أشخاص آخرين من مناطق مختلفة من المملكة، وقد أفادا المذكورين أن المبالغ تعود لكفيلهما الذي أنكر الأمر فاعترفا بأن المبالغ عائدة لعدد من أبناء الجالية الآسيوية ويتم إيداعها في تلك المؤسسة من أجل إيصالها إلى بلادهم.

 وأضافت أنه جرى إيقاف المذكورين، وإشعار هيئة التحقيق والادعاء العام، تمهيداً للتحقيق معهما بعد استيفاء إجراءات الاستدلال الأولية.

 ويعيش في السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد عربي، نحو 9 ملايين وافد أجنبي تبلغ تحويلاتهم المالية إلى بلدانهم مليارات الدولارات سنوياً.

ووفقاً لإحصائية رسمية حديثة، سجلت تحويلات الأجانب المقيمين في المملكة مستوى قياسياً جديداً خلال الربع الأول من العام 2015، حيث بلغت حوالي 41.3 مليار ريال، بزيادة قدرها 4 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت آنذاك حوالي 39.6 مليار ريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com