التحالف يفشل مساعي الحوثيين في إنشاء مطار إيراني في صنعاء – إرم نيوز‬‎

التحالف يفشل مساعي الحوثيين في إنشاء مطار إيراني في صنعاء

التحالف يفشل مساعي الحوثيين في إنشاء مطار إيراني في صنعاء

أفشلت طائرات التحالف مساعي الحوثيين بإنشاء مطار إيراني في صنعاء بهدف تسهيل هبوط الطائرات الإيرانية، من خلال قصف ميدان السبعين الذي سعى الحوثيون لتحويله لمدرج للطائرات.

وتشهد جبهة مطار عدن اشتباكات متواصلة بين عناصر المقاومة، الذين باتوا على مقربة من مدرج المطار، وميليشيات الحوثي التي تتحصن بمعسكر بدر وتقصف المقاومة بقذائف الهاون والمدفعية.

وتعرضت أحياء مدينة تعز لقصف عشوائي عنيف بالمدفعية من قبل ميليشيات الحوثي وصالح، في وقت تدور فيه اشتباكات عنيفة بين المقاومة الشعبية، التي تساندها الوحدات العسكرية الموالية للشرعية، وبين المتمردين في الجبهة الغربية والشمالية لتعز في أحياء الحصب والمرور وبئر باشا.

وفي عدن تجددت الاشتباكات المسلحة في حيي المعلا وحافون، وقتل العشرات من ميليشيا الحوثي وصالح في المعلا، كما تقوم الميليشيا بقصف عشوائي على الأحياء.

وتتحدث مصادر المقاومة في عدن عن استلامها أسلحة متطورة من التحالف منها صواريخ ”لو“ المتطورة المتخصصة لتدمير الدبابات والدروع، بالإضافة إلى رشاشات وقذائف آر بي جي، وفقاً للعربية.

وفي الضالع نصب رجال المقاومة كميناً لتعزيزات عسكرية تتبع ميليشيا الحوثي وصالح كانت قادمة من اللواء 33 مدرع ومتجهة إلى معسكر الجرباء عن طريق القرين. وجرت اشتباكات مع المقاومة قتل خلالها عدد من المتمردين وتفجير عربتين عسكريتين لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com