الكويت تحتجز مغرداً بتهمة "الإساءة لأمير البلاد‎"
الكويت تحتجز مغرداً بتهمة "الإساءة لأمير البلاد‎"الكويت تحتجز مغرداً بتهمة "الإساءة لأمير البلاد‎"

الكويت تحتجز مغرداً بتهمة "الإساءة لأمير البلاد‎"

الكويت - أمرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، باحتجاز المغرد الكويتي عبدالله الرسام 10 أيام وإحالته إلى السجن المركزي بتهمة "الإساءة" لأمير البلاد، بحسب محاميه خالد الهاجري.

وكتب الرسام في 22 أبريل/ نيسان الجاري، تغريدة على صفحته بموقع "تويتر" قال فيها: "هل تجرؤ حكومتنا أن تطلب من السفارة الأمريكية تذكرة مرور لنفي أحدهم !!!! .. ولا أكبر راس".

وكان الرسام أشار إلى الكويتيين الذين يحملون الجنسية الأمريكية (القانون الكويتي يمنع حمل الكويتي لجنسية ثانية)، على خلفية إبعاد الإعلامي سعد العجمي في 21 أبريل/ نيسان الجاري إلى السعودية، بعد سحب الجنسية الكويتية منه في سبتمبر/أيلول الماضي.

وكانت السلطات الكويتية أخذت تذكرة مرور للعجمي من السفارة السعودية في الكويت وسلمته للمنفذ السعودي، ودخل المملكة بهذه التذكرة على اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية.

وألقت السلطات الأمنية القبض على الرسام الإثنين الماضي وعرض على النيابة العامة أمس والتي قررت عرضه عليها اليوم وبعد مثوله أمرت باحتجازه 10 أيام على ذمة القضية.

وقال المحامي الهاجري، في تغريدة له أمس، "استمرار حجز الرسام مخالف لقانون الإجراءات الجزائية إذ انتهى التحقيق وأبدى ضابط الواقعة أقواله وتحرياته، ليش (لماذا) استمرار حجزه؟

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com