محكمة بحرينية تقضي بإعدام رجل بسبب قتله شرطيا

محكمة بحرينية تقضي بإعدام رجل بسبب قتله شرطيا

المنامة– ذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية أن المحكمة الكبرى الجنائية في البلاد أصدرت حكما اليوم الأربعاء بإعدام رجل بحريني بسبب هجوم بقنبلة العام الماضي أدى إلى مقتل شرطي.

ونقلت الوكالة عن مكتب الادعاء العام قوله إن المحكمة أصدرت أحكاما في نفس القضية على 11 شخصا آخرين معظمها غيابيا بالسجن لفترات تتراوح بين 10 سنوات والمؤبد وأمرت بإسقاط الجنسية عن المتهمين جميعا.

ولم تنشر أسماء أي من المتهمين.
وقتل العديد من رجال الشرطة في سلسلة من حوادث العنف العام الماضي في المملكة التي تستضيف الأسطول الخامس الأمريكي وحيث ما يزال الاستياء متأصلا بعد أكثر من أربع سنوات على المظاهرات الحاشدة للأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات.

وفي إحدى الهجمات في يوليو/ تموز الماضي قتل شرطي قيل إن اسمه محمود فريد بعد انفجار قنبلة على مقربة من قرية العكر الشرقية جنوبي العاصمة المنامة.
وذكرت الوكالة أن الحكم الصادر اليوم قابل للاستئناف.
وأفاد موقع (ديث بنالتي وورلد وايد.اورج) المعني بمتابعة القوانين والإجراءات المرتبطة بتنفيذ عقوبة الإعدام في أنحاء العالم ‭‬‬أن أحدث تنفيذ لحكم إعدام في البحرين كان في عام 2010.

وذكر محام في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان أن عددا من أحكام الإعدام صدرت في البحرين منذ عام 2011 لكن لم ينفذ أي منها بعد.
ويجب أن يصدق الملك على تنفيذ أي حكم إعدام.
وقالت السلطات البحرينية يوم الثلاثاء إنها اعتقلت 28 شخصا في عدد من القرى كانوا يخططون لعمليات ”إرهابية“ وأعلنت أن أحكاما بالسجن 15 عاما صدرت بحق ثمانية رجال آخرين بتهمة محاولة قتل تسعة رجال شرطة عام 2013 . ولم تقدم السلطات تفاصيل. (

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com