السعودية: مكالمة هاتفية تقود للقبض على نواف العنزي

السعودية: مكالمة هاتفية تقود للقبض على نواف العنزي

الرياض – أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية القبض على يزيد بن محمد عبدالرحمن نواف شريف سمير العنزي المكنى (برجس) المتهم بالتورط في حادث قتل شرطيين.

وذكر المتحدث في بيان أوردته وكلالة الأنباء السعودية أن ”الجهات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على/ نواف شريف سمير العنزي فجر اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 7 / 1436هـ بعد عمليات بحث دقيقة وموسعة على ضوء معلومات وردت على هاتف ( 990 ) قادت إلى تحديد مكان وجوده، حيث كان مختبئاً بأحد المخيمات في محافظة رماح“

وأضاف البيان أنه ”وخلال المداهمة بادر بإطلاق النار تجاه رجال الأمن فتم الرد عليه لشل حركته مما نتج عنه إصابته والقبض عليه، في حين لم يتعرض أي من رجال الأمن لأذى“.

وكان السلطات الأمنية السعودية، قد نجحت في كشف هوية منفذي عملية الهجوم على دورية أمنية في الرياض يوم 8 أبريل/نيسان الجاري، وألقت القبض على أحدهم، فيما رصدت مليون ريال سعودي لمن يدلي بمعلومات تساعد في القبض على المنفذ الآخر، نواف شريف العنزي المعروف باسم برجس.

وذكرت السلطات السعودية في وقت سابق أن العنزي عمل بإيعاز من داعش رفقة شريكه الذي ألقي عليه القبض سابقا محمد عبد الرحمن أبو نيان.

وأشارت إلى أن أبو نيان سجل إطلاق النار في مقطع فيديو بكاميرا التليفون المحمول وإنه كان يجهز سيارات ملغومة لاستخدامها في هجمات في المستقبل. وأنه حصل على نقود وتلقى تعليمات من داعش.

واعتقل أبو نيان قبل أيام أثناء محاولته عبور الحدود إلى اليمن حيث بثت جماعة تبايع داعش مقطع فيديو هذا الشهر تستعرض فيه أساليب تدريب عسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com