السعودية تحقق في صحة تهديد جندي بقتل مواطنيها الشيعة

السعودية تحقق في صحة تهديد جندي بقتل مواطنيها الشيعة

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

أمر وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بالتحقيق مع الجندي الذي هدد سكان محافظة القطيف ذات الأغلبية الشيعية، شرق البلاد، بـ“الذبح“ مشدداً على محاكمته عسكريا في حال ثبوت صحة نسبة التغريدة إليه.

ونقلت صحيفة ”جهينة الإخبارية“ التي تعنى بأخبار القطيف، تغريدة لأحد أفراد قوات الجيش السعودي ويدعى طلال المطيري، تفيد بالتهديد بنحر الأطفال الرضع في القطيف بقوله: ”والله لا أدخل القطيف لأنحر رضيعكم قبل كبيركم“.

وذكرت الصحيفة أن الأهالي استنكروا هذا التهديد الصريح، مما دفعهم لتقديم بلاغ الكتروني في وزارة الداخلية بصفتها الجهة المسؤولة عن الدعاوى الخاصة بالجرائم الإلكترونية، والجهة المخولة لاستقبال الشكاوى والتحقيق مع أطراف القضية.

وتداول المغردون صورة توضح رد المطيري في رسالة عبر برنامج الوتساب حول سبب كتابته للتغريدة ”أنه كان في حال غضب“، الأمر الذي اعتبره النشطاء والمغردون تبريرا لموقفه.

وأوضح المحامي طه الحاجي الذي قدم بلاغا ضد التغريدة أن الجندي في الجيش هدد باسمه الصريح وصورته ورقم جواله ومكان عمله بنحر الرضيع قبل الكبير تهديدا صريحا ومباشرا ولا مجال للتأويل أو التبرير فيه، مشددا على أنه إذا لم يحاسب ويعاقب، فهذا بمثابة ضوء أخضر له ولأمثاله للقيام بأعمالهم الإرهابية.

وذكر أن المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم تنص على أن یعاقب بالسجن مدة لا تزید على خمس سنوات وبغرامة لا تزید على ثلاثة ملایین ریال، أو بإحدى ھاتین العقوبتین؛ كل شخص یرتكب أیاً من الجرائم المعلوماتیة الآتیة: إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القیم الدینیة، أو الآداب العامة، وحرمة الحیاة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله أو تخزینه عن طریق الشبكة المعلوماتیة، أو أحد أجھزة الحاسب الآلي.
واستهجن المغردون خلال هاشتاق، عسكري_سعودي_يهدد_بقتل_أهل_القطيف، التهديد الذي من شأنه إثارة النزعات الطائفية وشق الوحدة الوطنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com