السعودية: داعش وراء قتل شرطيين بالرياض

السعودية: داعش وراء قتل شرطيين بالرياض
الرياض

الرياض – قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة إن السعودي الذي اعتقل للاشتباه به في مقتل شرطيين بالرصاص وإصابة اثنين آخرين في هجومين منفصلين بالرياض كان يعمل بناء على تعليمات من تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وجاء في بيان للوزارة نشرته وسائل الإعلام الرسمية أن الرجل ويدعى محمد عبد الرحمن أبو نيان (23 عاما) أقر بأنه أطلق النار في مارس آذار وابريل نيسان بناء على أوامر الدولة الإسلامية بعد أن التقى بممثل عن التنظيم في العاصمة السعودية.

ودعا التنظيم أنصاره في المملكة العام الماضي إلى شن هجمات على السلطات والوافدين الغربيين وأبناء الأقلية الشيعية المسلمة في السعودية بدلا من السفر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الدولة الإسلامية.

وقال البيان إن أبو نيان سجل إطلاق النار في مقطع فيديو بكاميرا التليفون المحمول وإنه كان يجهز سيارات ملغومة لاستخدامها في هجمات في المستقبل. وأضاف أنه حصل على نقود وتلقى تعليمات من الدولة الإسلامية.

وقالت الوزارة أنها عرضت مكافأة قدرها مليون ريال سعودي (266666 دولارا) مقابل الإرشاد عن نواف بن شريف سمير العنزي الذي كان شريكا لأبو نيان وكان يتحدث بلهجة مغربية ويحمل اسما مغربيا لإخفاء شخصيته.

واعتقل أبو نيان قبل أسبوع أثناء محاولته عبور الحدود إلى اليمن حيث بثت جماعة تبايع الدولة الإسلامية مقطع فيديو أمس الخميس تستعرض فيه أساليب تدريب عسكري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة