استئناف الدراسة بمدارس اليمن بتاريخ 3 مايو

استئناف الدراسة بمدارس اليمن بتاريخ 3 مايو

صنعاء – أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الخميس، استئناف الدراسة في عموم المحافظات التي علقت الدراسة فيها جراء الغارات الجوية لطيران التحالف، في 3 مايو/ آيار المقبل، فيما استمرت الجامعات في تعليق الدراسة للأسبوع الرابع على التوالي.

وأعلنت وزارة التعليم اليمنية أن استئناف الدراسة في المدارس يأتي نظراً لتحسن الأوضاع الأمنية، وستكون الدراسة بدأ من 3 مايو/ آيار المقبل على أن تكون بمعدل 6 أيام في الأسبوع.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ، التي تقع تحت سيطرة الحوثيين، أن اجتماعا برئاسة نائب وزير التربية  والتعليم عبدالله الحامدي عقد اليوم، وفوض مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات والمديريات التي انجزت خطتها التعليمية نظراً لإستقرار الأوضاع الامنية فيها بإجراء امتحانات النقل للمرحلتين الاساسية والثانوية خلال النصف الثاني من مايو/ آيار المقبل.

وقالت الوكالة إن الاجتماع، أقر استمرار تعليق الدراسة بمدارس المناطق والمديريات التي لاتزال الغارات مستمرة عليها (لم تذكرها) حتى إشعار أخر، وأكد أحقية الطلاب النازحين في إكمال دراستهم بمدارس مناطق النزوح.

وتوقفت الدراسة في غالب المحافظات اليمنية مع انطلاق ”عاصفة الحزم“ في 26 مارس/ آذار الماضي

في الوقت نفسه، تواصل الجامعات اليمنية تعليق الدراسة للأسبوع الرابع على التوالي بسبب الأوضاع الأمنية المضطربة منذ 26 مارس/ آذار الماضي.

وأعلنت جامعة صنعاء، كبرى الجامعات الحكومية، اليوم الخميس، استمرار تعليق الدراسة في كافة الكليات ما عدا كلية الطب وطب الأسنان في السنوات النهائية التي تعتمد على التدريب العملي فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com