مقتل 17 من الحوثيين في مواجهات بشبوة جنوبي اليمن

مقتل 17 من الحوثيين في مواجهات بشبوة جنوبي اليمن

صنعاء- قتل 17 مسلحا من جماعة الحوثي، والقوات الموالية لهم، واثنين من مسلحي ”المقاومة الشعبية“، اليوم الخميس، خلال مواجهات في محافظة شبوة، جنوبي اليمن، بحسب مصدر في المقاومة.

وأفاد المصدر طالبا عدم نشر اسمه، إن مواجهات عنيفة درات صباح اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي وقوات الجيش الموالية لهم حينما حاولوا التوغل إلى مدينة ”نصاب“ الواقعة تحت سيطرة مسلحي القبائل.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه أن المواجهات أسفرت عن مقتل 10 من مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية لهم وعنصرين من المقاومة الشعبية  جراء المواجهات التي توقفت ظهر اليوم.

وأشار المصدر إلى أن طائرات قوات التحالف قامت بعملية إنزال للسلاح لدعم المقاومة.

ولم يصدر عن قوات التحالف بيان بشأن عملية إنزال للسلاح لدعم المقاومة، لكن بيان صادر عن قوات التحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء الثلاثاء، ستستمر في التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للميليشيات الحوثية ومن تحالف معها، في إطار عملية ”إعادة الأمل“ التي بدأتها أمس.

وفي مديرية ”مرخة“ بحافظة شبوة، قال المصدر إن المقاومة الشعبية قنصت 3 من مسلحي الحوثي على الخط الذي يريط المديرية بعاصمة المحافظة ”عتق“.

ولفت المصدر إلى أن طائرات قوات التحالف شنت غارات على مجموعات للحوثيين في منطقة نجد مرقد بمديرية العين بالمحافظة خلفت 4 قتلى من مسلحي الحوثي، وأسفرت كذلك عن إصابة أخرين.

 وفي ”عتق“ عاصمة المحافظة الواقعة تحت سيطرة مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح شنت المقاومة الشعبية هجوما، مساء أمس، على نقطة للحوثيين في محيط المدينة ، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية .

ولم يتسن الحصول على تعقيب من جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح بشأن تلك المواجهات.

ومساء الثلاثاء، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، بدءا من الأربعاء، وقال إن من أهداف العملية الجديدة شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com