خلفان: أمن الخليج من أمن مصر
خلفان: أمن الخليج من أمن مصرخلفان: أمن الخليج من أمن مصر

خلفان: أمن الخليج من أمن مصر

أكد نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، الفريق ضاحي خلفان أن انهيار النظام في مصر سيتسبب بانهيار الأنظمة في الخليج، رابطا استقرار منطقة الخليج بمصر قوية ومتماسكة.

وقال خلفان: إن الأمن في مصر على علاقة وطيدة بالأمن القومي الخليجي فهو صمام أمان لأمننا.

وأضاف خلفان في حوار مع صحيفة "الأهرام" المصرية، أن مصر بأمس الحاجة إلى شخص كالمشير عبد الفتاح السيسي، فهو يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعا، كما فعل الرئيس فلاديمير بوتين في روسيا عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم فتدخل سريعا كرجل عسكري.

وأكد أن السيسي مرشح قوي وهو الأصلح لرئاسة مصر في هذه المرحلة، وستحاول جهات خارجية منعه من الفوز في الانتخابات المقبلة، وهذه الجهات هي الدول ذاتها التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي.

وفي حديثه عن جماعة الإخوان المسلمين قال "الأمور بدأت تتكشف ..وظهرت الحقائق التي تشير إلى أن الإخوان جماعة ماسونية، وأؤكد أن الإمارات تتابع جميع أرصدة الإخوان وتحويلات أموالهم في كل مكان". وأضاف، "الإخوان الذين تدعمهم قطر يعتبرون حكام الخليج غير شرعيين فكيف تدعم قطر هؤلاء الإخوان.. أعتقد أن قطر في مأزق سياسي لا تحسد عليه، فهي مهما اتجهت نحو دول مثل السودان أو المغرب أو الجزائر فلن تجد حلا".

وتساءل خلفان "ما الذي تريده قطر؟.. هل تريد إرسال الإخوان الذين لا ترغب في بقائهم على أراضيها لتوطنهم فى السودان، أم المقصود إحداث نوع من التوترات في محافظة أسوان أو منطقة حلايب وشلاتين في جنوب مصر المتاخمة مع حدود السودان"

وفي نهاية الحوار تطرق خلفان إلى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قائلا عنه أنه "رجل الإخوان ويخدم مصلحتهم لذلك لا يصلح أن يكون زعيما إسلاميا معتدلا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com