عاجل .. التحالف يعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء إعادة الأمل

عاجل .. التحالف يعلن انتهاء عاصفة الحزم وبدء إعادة الأمل
عاجل

أعلن التحالف الذي تقوده السعودية انتهاء عاصفة الحزم في اليمن وبدأ عملية جديدة اسمها ”إعادة الأمل“، ستكون وفق قرار مجلس الأمن، وسرعة استئناف العملية السياسية في اليمن، جاء ذللك في بيان لوزارة الدفاع السعودية.

وذكر البيان أن الطلعات الجوية لعملية (عاصفة الحزم) نجحت في ”إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة، من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني“.

وقال البيان إنه ”على إثر انطلاق عملية (عاصفة الحزم) والتي شاركت فيها القوات المسلحة السعودية بكل كفاءة واقتدار وأدت ولله الحمد إلى فرض السيطرة الجوية لمنع أي اعتداء ضد (المملكة) ودول المنطقة“.

وتابع: ”فقد تمكنت الطلعات الجوية التي شارك فيها صقورنا البواسل مع أشقائهم في دول التحالف بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة العربية السعودية والدول المجاورة من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لـ (لي عبدالله صالح ) من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني“.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصدر فيها بيان عن وزارة الدفاع السعودية حول نتائج عملية ”عاصفة الحزم“ التي انطلقت قبل 27 يوميا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com