السعودية تقضي على صواريخ الحوثيين البالستية  

السعودية تقضي على صواريخ الحوثيين البالستية  

الرياض – أعلنت وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية أنه غارات عاصفة الحزم ”تمكن بنجاح من إزالة التهديد على أمن المملكة والدول المجاورة“.

وأضافت في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية أن ذلك تم  ”من خلال تدمير الأسلحة الثقيلة والصواريخ البالستية التي استولت عليها الميليشيات الحوثية والقوات الموالية ل(علي عبدالله صالح ) من قواعد ومعسكرات الجيش اليمني“.

ويأتي ذلك غداة ضربة جوية على قاعدة لصواريخ سكود في العاصمة اليمنية صنعاء.

 ويعتقد أن الحوثيين يتلقون دعما من إيران، كما أنهم تحالفوا مع الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، الذي احتفظ بولاء بعض قوات الجيش له، بعدما أجبر على التنحي، إثر انتفاضة شعبية ضد حكمه، دامت عاما كاملا.

وتمتلك صواريخ ”سكود“ اليمنية، التي هي على الأرجح صواريخ كورية شمالية كان اليمن قد تحصل عليها قبل سنوات، قدرة على بلوغ مسافات طويلة تقع في الأراضي السعودية.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2014 سيطر مسلحو الحوثي على معسكر ألوية الصواريخ الاستراتيجية في جبال فج عطان بالعاصمة صنعاء.

ومعسكر ”ألوية الصواريخ“ يوجد به اللواء السادس صواريخ، وهو لواء صواريخ ”سكود“ بعيدة المدى.

كما كان يوجد بمعسكر ”ألوية الصواريخ“ اللواء الخامس صواريخ الذي يحتوي على صواريخ ”بتشورا“ وصواريخ أخرى أرض-أرض قصيرة المدى.

وبسيطرتهم على مجموعة ألوية الصواريخ، سيطر الحوثيون على منظومة الصواريخ الاستراتيجية لليمن وأصبحوا يشكلون خطورة على اليمن وعلى دول الجوار، لأن ترسانة الصواريخ التابعة لليمن كلّها توجد بهذا المعسكر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com