هل يظهر الحوثي الحقيقي أم الشبيه؟
هل يظهر الحوثي الحقيقي أم الشبيه؟هل يظهر الحوثي الحقيقي أم الشبيه؟

هل يظهر الحوثي الحقيقي أم الشبيه؟

صنعاء - أعلنت فضائية "المسيرة" اليمنية، التابعة (للحوثيين) عن كلمة "مرتقبة" لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي"، مساء اليوم الأحد.

وتساءل عدد من النشطاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي، حول حقيقة الشخص الذي سيظهر في كلمة اليوم، وإذا ماسيكون عبدالملك الحوثي أم شخص شبيه له، ووصل الأمر إلى حد التشكيك في أن ما سيبث ستكون كلمة مسجلة قديمة، بعد عمليات من المكساج والمونتاج.

وتأتي هذه التساؤلات بعد أن تحدثت وسائل إعلام مؤخرا عن مقتل قيادات في الجماعة بينها عبد الملك الحوثي، زعيم الجماعة، لعدم ظهوره إعلاميا منذ ما يقارب 24 يوماً.

وفي ذات الإطار دارت تساؤلات حول المكان الذي سجل فيه الحوثي كلمته، مستبعدين أن تكون الكلمة مباشرة، مايعرضه لخطر كشف موقعه واستهدافه من قبل تحالف عاصفة الحزم، مؤكدين أن الكلمة التي ستبث مسجلة مسبقا.

وتعد هذه الكلمة الأولى للحوثي منذ 24 يوما، إذ كان آخر ظهور تلفزيوني له عشية انطلاق عملية "عاصفة الحزم" في الـ26 من مارس/ آذار الماضي.

وفي كلمته الأخيرة أعلن زعيم جماعة الحوثيين، مساء الخميس 26 مارس/آذار الماضي، تشكيل خمس جبهات لمواجهة عملية "عاصفة الحزم"، وفي خطاب متلفز بثته قناة "المسيرة" أوضح الحوثي: "سيتم تشكيل جبهة أمنية خارجية لصد العدوان وجبهة داخلية تستولي على مفاصل الدولة وتمنع انهيارها"، حسب وصفه.

وأضاف: "الجبهة الثالثة ستقوم بعملية جمع الدعم المادي للمقاتلين من التجار والمواطنين، أما الجبهة الرابعة ستكون إعلامية، ومهمتها التصدي لكل الحملات الخائنة داخليا وخارجيا".

ومضى قائلا إن "الجبهة الخامسة ستكون دعوية وتعبوية وتعتمد على الخطباء والعلماء في حشد الناس ضد عاصفة الحزم".

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com