ولي ولي العهد السعودي يلتقي قائد القيادة الوسطى الأمريكية

ولي ولي العهد السعودي يلتقي قائد القيادة الوسطى الأمريكية

الرياض– استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودي في مكتبه بالرياض، الخميس، قائد القيادة الوسطى الأمريكية الفريق أول لويد أوستن والوفد المرافق له.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال الاستقبال ”بحث المسائل ذات الاهتمام المشترك في إطار العلاقات التاريخية والتعاون والتنسيق اللذان تتسم بهما علاقات البلدين الصديقين“.
حضر اللقاء من الجانب السعودي: وزير الدولة سعد الجبري ونائب وزير الداخلية عبدالرحمن الربيعان.
كما حضره من الجانب الأمريكي: سفير الولايات المتحدة لدى السعودية جوزيف ويستفول، والسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر.
كان أنتوني بلنكن، نائب وزير الخارجية الأمريكي، أعلن خلال زيارته للرياض في 7 إبريل/ نيسان الجاري أن بلاده ستسرع في إمداد تحالف ”عاصفة الحزم“ الذي تقوده السعودية في اليمن، بالأسلحة.
وجدد بلنكن تأييد بلاده لعمليات عاصفة الحزم، وأضاف أن ”السعودية تبعث برسالة قوية للحوثيين وحلفائهم بأنه لا يمكن السيطرة على اليمن بالقوة“، لافتا إلى أن بلاده ”تكثف من تبادل المعلومات الاستخباراتية حول اليمن مع التحالف“.
وتواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، منذ 26 مارس/ آذار المنصرم، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية أطلق عليها اسم ”عاصفة الحزم“، والتي تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريًا لحماية اليمن وشعبه من عدوان جماعة الحوثي المسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com