اشتباكات في عدن بالتزامن مع غارات لعاصفة الحزم

اشتباكات في عدن بالتزامن مع غارات لعاصفة الحزم

صنعاء – تجددت المواجهات المسلحة اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي والقوات الموالية لجماعة الحوثيين في عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن اشتباكات عنيفة تدور في محيط مديرية المعلا، حيث تقصف القوات الموالية للحوثيين المنازل بشكل عشوائي.

وأضافت المصادر أن دوي انفجارات عنيفة سٌمع من منطقة المدارة الواقعة بالقرب من منطقة الشيخ عثمان، كما شوهدت أعمدة الدخان وهي تتصاعد من تلك المنطقة.

وأفادت المصادر بأن طيران تحالف عاصفة الحزم شن عدة غارات جوية اليوم على مواقع في دار سعد، تحديدا في جولة السفينة الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، دون معرفه الخسائر الناجمة عنها.

وأكدت أن مسلحي الحوثي كثفوا من هجماتهم وقصفهم للمنازل والاحياء السكنية في عدة مواقع بعدن، عقب اعلان قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بالحوثيين.

وتعيش محافظة عدن وضعا انسانيا صعبا خصوصا مع استمرار الحصار من قبل الحوثيين على عدد من المناطق ونشر القناصة فيها، واستمرارهم في القصف العشوائي على المنازل، بحسب المصادر.

وتشهد عدن مواجهات مسلحة منذ عدة أسابيع، عقب زحف القوات الموالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح اليها، في محاولة منهم بالسيطرة عليها.

كانت السعودية قد اعلنت في السادس والعشرين من الشهر الماضي عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب الرئيس هادي للقضاء على الانقلاب الحوثي الذي سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

ويشارك في العملية الأردن ومصر والسودان والمغرب والدول الخليجية قطر والبحرين والكويت وقطر عدا سلطنة عمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com