”اللجنة الثورية“ للحوثيين تدعو للخروج بمسيرات رفضاً لـ“عاصفة الحزم“

”اللجنة الثورية“ للحوثيين تدعو للخروج بمسيرات رفضاً لـ“عاصفة الحزم“

صنعاء – دعت ”اللجنة الثورية العليا“ التابعة لجماعة الحوثي باليمن، اليوم الخميس، الشعب اليمني إلى الاحتشاد والخروج في مسيرات جماهيرية كبرى، غدا الجمعة، رفضا لعملية عاصفة الحزم.

وقالت اللجنة في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية التي يسيطر عليها الحوثيون، إن ”الدعوة للمسيرات الجماهيرية تشمل أمانة العاصمة صنعاء، ومحافظات ”تعز“ و“إب“ و“ذمار“ (وسط)، و“الجوف“ و“المحويت“ وحجة“،(شمال)، “ و“مأرب“ (شرق)؛ وذلك للتنديد بعاصفة الحزم ”.

وأضاف البيان أن ”الشعب اليمني سيثبت للعالم قدرته على الدفاع عن أرضه وسيادته باعتباره حقاً مشروعاً تؤكده كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية“.

وأعلنت جماعة الحوثي في شهر فبراير/شباط الماضي، تشكيل ما سمته ”اللجنة الثورية العليا“ لتسيير شؤون الدولة، برئاسة محمد علي الحوثي، عقب إعلانها ما أسمته الإعلان الدستوري.

ويقضي هذا الإعلان الدستوري بـ“حل البرلمان، وتشكيل مجلس وطني انتقالي، ومجلس رئاسي من خمسة أعضاء“، بهدف تنظيم الفترة الانتقالية التي حددتها اللجنة بعامين.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة