أمير قطر يصل الرياض في زيارة لم يعلن عنها مسبقا

أمير قطر يصل الرياض في زيارة لم يعلن عنها مسبقا

الدوحة – استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر العوجا بالدرعية (شرق)، اليوم الخميس، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والوفد المرافق له.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إنه جرى خلال اللقاء استعراض الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وعقب وصوله للقصر، اصطحب، الملك سلمان، أمير قطر في جولة داخل أرجاء قصر العوجا، أطلعه خلالها على ما يضمه من صور تاريخية للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وقطع تراثية قديمة، كما شاهد شرفة القصر وإطلالته على مدينة الدرعية التاريخية.

وتعد المباحثات بين عاهل السعودية وأمير قطر هي الثانية بين الجانبين خلال شهرين، وسط توقعات أن يكون محورها الأساسي مستجدات الأوضاع في اليمن في ضوء عملية ”عاصفة الحزم“.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير البلاد وصل إلى الرياض في ”زيارة أخوية قصيرة“، يرافقه خلالها عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووفد رفيع المستوى.

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 كما تعد زيارة أمير قطر هي الأولى لقائد خليجي للرياض منذ انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ ضد الحوثيين في اليمن، قبل نحو أسبوعين، بحسب مراسل الأناضول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com