نصر الله يكيل الاتهامات للسعودية متوقعا هزيمة العرب باليمننصر الله يكيل الاتهامات للسعودية متوقعا هزيمة العرب باليمن

نصر الله يكيل الاتهامات للسعودية متوقعا هزيمة العرب باليمن

بيروت- قال الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إن "هزيمة السعودية في اليمن ستكون كبيرة جدا وستنعكس على العائلة المالكة هناك".

وفي مقابلة مطولة مع قناة الإخبارية السورية التابعة لنظام بشار الأسد، الاثنين، قال نصر الله، إن "الهزيمة السعودية والانتصار اليمني في غاية الوضوح، وهذا سيكون باب فرج لكثير من حكومات المنطقة وستكون (الهزيمة) كبيرة جداً وستترك انعكاسا على أوضاعها الداخلية وعلى العائلة المالكة (في السعودية) وكل المنطقة"، حسب تعبيره.

وقال نصر الله إن "السعودية تريد السيطرة على اليمن بعد فقدانه، والحديث عن هيمنة إيرانية على اليمن حكي فاضي (كلام) ليس له أساس من الصحة".

واعتبر أن "خروج اليمن عن سيطرة السعودية يعني خروجها من السيطرة الأمريكية ولذا نرى العدوان هو أمريكي - سعودي اليوم".

وقال نصرالله إن "السعودية تدفع الأموال لاستمرار القتال في سوريا والعراق ولبنان ولديها إعلام وأموال ومشايخ للفتوى".

وتابع : إن "السعودية فشلت بكل حروبها بالوساطة وما جعلها تتدخل مباشرة في اليمن، هو أن الأيادي الداخلية (لم يسمها) في اليمن لا تستطيع تحقيق الهدف".

وقال إنه في حال "ذهب الحوثيون للحوار في السعودية فإن ذلك خضوع واستسلام".

النووي الإيراني

وحول الاتفاق بين الدول الست الكبرى وإيران بشأن الملف النووي للأخيرة، أشاد نصر الله، بما تم التوصل إليه، معتبرا أن موقف السعودية من الاتفاق "يتقاطع مع موقف إسرائيل".

الأمين العام لحزب الله قال إن "العامل الأول المساعد على هذا الاتفاق هو قوة إيران التي لم تقدم أي تنازل بأي من ملفات المنطقة، لأنها أصلا لم تفاوض علي أي منها، والاتفاق يعزز قوة إيران ودورها في المنطقة ولن يؤدي إلى ضغطها على حلفائها في المنطقة".

الملف السوري

وعن الوضع في سوريا، قال نصرالله إن "خيار حزب الله بالحرب في سوريا كان علنياً، ونحن دخلنا الحرب بملء إرادتنا ولتحمل مسؤولياتنا، ونحن لم نخبر حلفاءنا في لبنان، كي لا نحرج أحداً".

وأضاف "نحن نتحمل مسؤولية دخولنا إلى سوريا وقلنا لحلفائنا إنهم يمكنهم القول إن حزب الله لم يسألنا بشأن دخوله القتال".

واعتبر نصر الله أن "حجم المعركة الذي أريد لسوريا كان كبيراً جداً"، وقال "حين دخلنا سوريا كنا نعرف أن المعركة قاسية وكبيرة وطويلة".

وأشار إلى أنه تم استغلال حادث اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، وقال "من قتله (لم يسمه) حضر كل السيناريو لاتهام سوريا واضطرت سوريا أن تخرج من لبنان، ولكنها لم تخضع".

واعتبر أنه "طالما بقى النظام السوري فإن الحرب على سوريا فشلت"، وقال إن "السيطرة على أجزاء من سوريا كإدلب وحلب والرقة لا يحقق الهدف".

قتلى الحزب في سوريا

وعن خسائر حزبه في سوريا قال نصر الله إن "خسائرنا في سوريا متوقعة، وما يقال في الإعلام مبالغ فيه".

وأضاف "رددنا من جنوب لبنان بعد عملية القنيطرة للقول للحلفاء والاعداء انه لا يمكن فصل الجبهات عن بعضها".

واعتبر نصرالله أن "ثمة دول لا تريد الحل السياسي في سوريا بل مزيداً من القتلى والدمار ونحن نقول ان المنطق والعقل يقول ان المطلوب هو الصمود الى جانب القيادة وعدم الاستسلام والانسحاب لان البديل كارثي وابقاء الابواب مفتوحة لأي خوار".

وقال إن الحديث عن "احتلال حزب الله أو ايران لسوريا" هو حديث "بلا عقل، ويأتي للتخفيف من صمود سوريا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com