"عاصفة الحزم" تجدد غاراتها على صنعاء

"عاصفة الحزم" تجدد غاراتها على صنعا...

الغارات تتركز اليوم على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في دار الرئاسة اليمنية، ومنطقة "سنع" جنوبي صنعاء.

صنعاء – جددت طائرات تحالف ”عاصفة الحزم“، اليوم الأحد، غاراتها على مواقع عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب مراسل الأناضول، وشهود عيان.

ووفق ما رصده مراسل الأناضول فقد تركزت الغارات اليوم على مواقع عسكرية تسيطر عليها جماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في دار الرئاسة اليمنية، ومنطقة ”سنع“ جنوبي صنعاء.

ونقل شهود عيان للأناضول أن غارة جوية استهدفت معسكر ”الحفاء“، بالقرب من جبل ”نقم“ شرقي صنعاء، دون معرفة نتائجها، فيما ردت المضادات الأرضية بكثافة على الغارات الجديدة.

ولليوم الحادي عشر على التوالي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

وتشارك في العملية 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com