مقتل جنديين سعوديين في تبادل لإطلاق النار مع الحوثيين

مقتل جنديين سعوديين في تبادل لإطلاق...

الرياض – أعلنت وزارة الداخلية السعودية مساء اليوم الجمعة، مقتل جنديين من حرس الحدود السعودي في تبادل لإطلاق النار عبر الحدود مع الحوثيين.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه عند: الساعة الرابعة من عصر اليوم الجمعة، وأثناء أداء رجال حرس الحدود لمهامهم في نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن بمنطقة عسير تعرضوا لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية، مما اقتضى الرد على مصدر النيران بالمثل، والسيطرة على الموقف بمساندة من القوات البرية .

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة النباء السعودية أنه: ”نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد اثنين من رجال حرس الحدود وهما الجندي أول محمد بن حمود بن محمد الحربي ، والجندي عبدالرحمن بن مرعي بن محمد القحطاني ، تغمدهما الله بواسع رحمته وتقبلهما في الشهداء.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه الذي يستهدف نقطة حدودية سعودية خلال 3 ايام.

ويرتفع بذلك عدد الضحايا السعوديين منذ إطلاق عملية عاصفة الحزم إلى 3، بعد مقتل عنصر أمن سعودي وإصابة 10 من حرس الحدود جراء إطلاق نار كثيف من منطقة جبلية يمنية استهدفت نقطة مراقبة حدودية سعودية بمنطقة عسير يوم الأربعاء الماضي.

وكان الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد ووزير الداخلية السعودي أكد خلال لقائه، الأربعاء الماضي، قادة حرس الحدود في مناطق جازان ونجران وعسير على ”أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية على حدود المملكة البرية والبحرية والتعامل بحزم مع كل من يسعى لاستغلال الظروف الراهنة للإخلال بالأمن“.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، التي انطلقت فجر الخميس الماضي، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

وفي وقت سابق من اليوم، قال المتحدث باسم عملية ”عاصفة الحزم“، العميد ركن أحمد عسيري (سعودي)، إن هناك محاولات يائسة من المليشيات الحوثية في منطقة صعدة واستمرار تحركها شمالا للوصول إلى الحدود السعودية، مبينًا أن هناك مناوشات من وقت إلى آخر من حيث عمليات إطلاق نار عشوائي ضد المواقع الحدودية للمملكة.

وبين أنه كان هناك استهداف مساء هذا اليوم لمنفذ الوديعة في الجانب اليمني وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في استجابة سريعة من القوات البرية الملكية السعودية لأي تهديد.

وأكد أن الحدود السعودية آمنة من خلال القوات البرية وعمل مختلف القوات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com