السعودية تعزز الإجراءات الأمنية على الحدود البرية والبحرية

السعودية تعزز الإجراءات الأمنية على...

ولي ولي العهد السعودي يلتقي بقادة حرس الحدود في مناطق جازان ونجران وعسير(جنوب المملكة) ويوجه بتعزيز الإجراءات الامنية على الحدود البرية والبحرية.

الرياض – طلب الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد السعودي، وزير الداخلية بأهمية تعزيز الإجراءات الأمنية على حدود المملكة البرية والبحرية والتعامل بحزم مع كل من يسعى لاستغلال الظروف الراهنة للإخلال بالأمن“.

جاء هذا خلال لقاء بن نايف، مساء الأربعاء، بقادة حرس الحدود في مناطق جازان ونجران وعسير(جنوب المملكة)، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وذكرت الوكالة أن بن نايف استعرض مع قادة حرس الحدود بجنوب المملكة ”الأوضاع الراهنة في اليمن وما تتطلبه من حرص ويقظة للتصدي لأي محاولات تستهدف النيل من الأمن والاستقرار في المملكة“.

ولليوم الثامن على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ولقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، انطلقت فجر الخميس الماضي، تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، للتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

وتشارك في العملية  5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر وباكستان، فيما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، أمر بتقديم دعم لوجيستي واستخباراتي للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com