الإمارات: عاصفة الحزم قادرة على تمكين الشرعية باليمن

الإمارات: عاصفة الحزم قادرة على تمك...

أبوظبي – عبر مجلس الوزراء الإماراتي عن ثقته بأن عملية عاصفة الحزم ستحقق أهدافها وعلى رأسها تمكين الشرعية واسترجاع المسار السياسي المعتمد بما يحفظ أمن واستقرار اليمن ويضمن أمن واستقرار الخليج العربي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن دولة الإمارات ”تمثل جزءا من منظومة العمل الخليجي المشترك وتعمل مع أشقائها جنبا لجنب لحماية أمنها ومكتسباتها ضد كل ما يشكل خطرا عليها“.

وأضاف أن ”الإمارات وأشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي ككل لا تقبل كل ما من شأنه أن يهدد التراب العربي ومكتسبات شعوبه ونأمل أن يخرج اليمن وشعبه من هذه المحنة كما عهدناه وتعود كل الأطراف للعمل والتنمية والاستقرار“.

وأعرب مجلس الوزراء في جلسته اليوم الأحد عن كامل ثقته في أن عملية عاصفة الحزم ”ستحقق أهدافها لترسيخ الأمن والاستقرار في اليمن وحفظ الشرعية الدستورية ومؤسساتها وصيانة المسار السياسي المعترف به دوليا ومكوناته الأساسية وعلى رأسها المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وما يتفق عليه اليمنيون“.

كما أعرب المجلس عن ثقته في أن ”العملية تعزز أمن دول الخليج العربي من خلال ضمان أمن واستقرار اليمن“.

وثمن المجلس ”الدور القيادي للسعودية انطلاقا من مسئوليتها التاريخية ودورها الريادي في المنطقة والوقوف في وجه المطامع والتطلعات إلى الهيمنة“.

وقال مجلس الوزراء في بيان بثته وكالة أنباء الإمارات مساء الأحد أن ”الإمارات لم تتخلف يوما عن دعم الشعب اليمني وفي كل الظروف كما سعت وضمن إطار مجلس التعاون ومن إحساس كبير بالمسئولية تجاه المنطقة وأمنها واستقرارها إلى ضمان التوافق السياسي والذي عبرت عنه المبادرة الخليجية أبلغ تعبير في إطار جامع يعبر باليمن من أزمته السياسية وعبر توافق يضمن المشاركة لكافة المكونات وعبر حوار وطني وانتقال سياسي سلمي

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com