عاجل..عاجل.. الحوثيون يتقدمون داخل عدن بعد سقوط 136 قتيلا بأعنف مواجهات – إرم نيوز‬‎

عاجل..عاجل.. الحوثيون يتقدمون داخل عدن بعد سقوط 136 قتيلا بأعنف مواجهات

عاجل..عاجل.. الحوثيون يتقدمون داخل عدن بعد سقوط 136 قتيلا بأعنف مواجهات

 أفادت مصادر طبية يمنية بسقوط 136 قتيلا خلال يوم واحد بمحافظة عدن جنوب اليمن .

وقال مصدر صحفي في عدن لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المحافظة شهدت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الأحد، بين المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وقوات مسلحة تابعة لجماعة أنصار الله الحوثية.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 12حوثياً، وأربعة مسلحين من المقاومة الشعبية إضافة إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة مدنيين.

وأكدت مصادر محلية لـ (د.ب.أ) أن القوات التابعة لجماعة الحوثيين سيطرت على مطار عدن الدولي، وأحرزت تقدماً نحو مديرية خور مكسر، بعد اشتباكات هي الأعنف حد قولهم.

وتشهد المحافظة في الوقت الراهن توتراً أمنياً كبيراً مع انتشار قوات مسلحي الحوثي، والمقاومة الشعبية، وفي ظل غياب تام لأجهزة الدولة، وانسحاب اللجان الشعبية من عدن الى محافظة أبين والمناطق الجنوبية المجاورة حسب المصادر ذاتها.

وأحرزت جماعة الحوثيين ذلك التقدم على الرغم من استمرار قوات تحالف عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية في هجماتها على المقرات العسكرية التي تسيطر عليها الجماعة في عدة محافظات يمنية .

وفي سياق آخر أكد مصدر طبي لـ (د.ب.أ)، ارتفاع عدد قتلى انفجار مخازن الأسلحة في جبل حديد بعدن، إلى 113 قتيلا بينهم أطفال.

ووقعت ظهر أمس السبت انفجارات عنيفة بمخزن أسلحة جبل حديد الذي كان يسيطر عليه الجيش اليمني الذي ترك المخازن بعد التوترات الأمنية التي شهدتها المحافظة.

وتأتي هذه الانفجارات كنتيجة لأعمال نهب طالت تلك المخازن من قبل المواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com