أنقرة تصادق على اتفاقية التعاون الجمركي مع الرياض – إرم نيوز‬‎

أنقرة تصادق على اتفاقية التعاون الجمركي مع الرياض

أنقرة تصادق على اتفاقية التعاون الجمركي مع الرياض

المصدر: أنقرة- من مهند الحميدي

صادق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على اتفاقية التعاون الجمركي مع المملكة العربية السعودية ضمن إستراتيجية أنقرة في إعادة فتح العلاقات مع الرياض.

ونشرت الصحف الرسمية، السبت، موافقة أردوغان على اتفاقية التعاون الجمركي مع السعودية، بعد أعوام من القطيعة السياسية والاقتصادية، على خلفية دعم أنقرة لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، ما أثار حفيظة السُّلطات المصرية، وحلفائها؛ حكام السعودية، وأدى إلى تعليق الاتفاقيات العسكرية والاقتصادية بين البلدين.

ومنذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى سدة الحكم في المملكة، يوم 23 كانون الثاني/يناير الماضي، نشطت الدبلوماسية التركية لإعادة فتح العلاقات مع السعودية.

وسبق أن تطرقت اجتماعات القمة التي جمعت أردوغان بالملك سلمان، في الرياض، يوم 2 آذار/مارس الجاري، للعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، اللذين تجمعهما مصالح اقتصادية مشتركة، كونهما عضوان في مجموعة دول العشرين.

وسبق أن احتل مواطنو السعودية المرتبة الأولى بين أكثر الجنسيات العربية شراءً للعقارات في الجمهورية التركية للعام 2014، في حين بلغ عدد الشركات التي أسسها سعوديون في تركيا أكثر من 486 شركة، تستثمر في مختلف المجالات، وعلى رأسها السوق العقاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com