الكويت تفرض رقابة صارمة على المقيمين اليمنيين – إرم نيوز‬‎

الكويت تفرض رقابة صارمة على المقيمين اليمنيين

الكويت تفرض رقابة صارمة على المقيمين اليمنيين

المصدر: الكويت- من قحطان العبوش

فرضت الكويت رقابة صارمة على المقيمين اليمنيين لديها لمنعهم من تنظيم أي نشاط يتعلق بأحداث اليمن وعملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، التي يشارك فيها الجيش الكويتي، حسب مصدر أمني.

وقال المصدر إن ”وزارة الداخلية أصدرت تعليمات بتكثيف التواجد الأمني والمراقبة المعلوماتية على أبناء الجالية اليمنية في الكويت، لا سيما المؤيدين أو المتعاطفين مع جماعة الحوثي“.

وأضاف أن ”التركيز الأمني منصب على مناطق الرقعي والعارضية وبعض مناطق محافظة الأحمدي، التي يتمركز بها أعداد كبيرة من أبناء الجالية اليمنية“، مشيرا إلى أن ”هذا لا يعني البحث في النوايا، وأن الكويت ترحب بكل وافد يحترم قوانين البلاد“.

وأوضح المصدر، في حديثه لصحيفة ”الأنباء“ الكويتية، أن ”التعليمات الصادرة للأجهزة الأمنية والمعلوماتية هي اتخاذ الإجراءات العاجلة حيال أي خروج عن أنظمة وقوانين البلاد، والإبعاد الإداري لكل من يخرج في مسيرات أو رفع لافتات حيال الوضع في اليمن“.

وحذر من أن الوزارة ”ستتعامل بكل حزم مع أي ممارسات تتعلق بالأمن القومي“، لافتا إلى أنه ”لم يتم، حتى الآن، رصد أي نشاط يعارض مشاركة الكويت في عملية عاصفة الحزم“.

وتعد الجالية اليمنية في الكويت من أصغر الجاليات، إذ لا يتجاوز عدد أفرادها خمسة آلاف شخص من أصل 2.8 مليون وافد أجنبي، حيث تمنع الكويت اليمنيين من دخول أراضيها منذ عام 2011 على خلفية أحداث الربيع العربي، الذي ضرب في اليمن بقوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com