ضرب مكثف لقوات صالح بثاني أيام عاصفة الحزم – إرم نيوز‬‎

ضرب مكثف لقوات صالح بثاني أيام عاصفة الحزم

ضرب مكثف لقوات صالح بثاني أيام عاصفة الحزم

inline
صنعاء – قصفت طائرات حربية العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون كما هاجمت معقلهم في الشمال اليوم الجمعة في اليوم الثاني من حملة تقودها السعودية لمنع الجماعة الشيعية من إرساء حكمها في أنحاء اليمن.

وقال سكان إن الطائرات استهدفت فجرا قواعد للحرس الجمهوري في أنحاء صنعاء إحداها قرب المجمع الرئاسي في منطقة جنوبية كما وجهت ضربات قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ.

والحرس الجمهوري موال للرئيس السابق علي عبد الله صالح الحليف الرئيسي للحوثيين.

وبدا أن هجمات جوية شنها التحالف في وقت سابق جنوبي المدينة وفي محافظة مأرب المنتجة للنفط استهدفت منشآت عسكرية مرتبطة أيضا بصالح.

وذكرت مصادر قبلية أن الطائرات هاجمت كذلك منطقتين في معقل الحوثيين الشمالي في محافظة صعدة. وأضافت أن الضربات أصابت سوقا بمنطقة كتاف البقع إلى الشمال من محافظة صعدة مما أسفر عن سقوط 15 شخصا بين قتيل وجريح كما استهدفت منطقة شدا.

كان التحالف الذي تقوده السعودية قد بدأ الهجمات الجوية أمس الخميس لمحاولة تقليص مكاسب الحوثيين وتعزيز سلطة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وخلال اليوم ضربت طائرات من السعودية وحلفائها العرب أهدافا للحوثيين ووحدات عسكرية متحالفة معهم. وكان الحوثيون قد سيطروا على معظم أنحاء اليمن ويسعون للإطاحة بهادي الذي غادر البلاد.

ووصف عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين المملكة العربية السعودية بأنها ”جار السوء الذي لا يحترم حق الجوار“ وبأنها ”قرن الشيطان“ وقال في كلمة على شاشة التلفزيون إن اليمنيين سيواجهون ”هذا العدوان الإجرامي الظالم الغشوم الآثم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com