مفاجأة كبيرة.. عاصفة الحزم محمية بالمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة
مفاجأة كبيرة.. عاصفة الحزم محمية بالمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدةمفاجأة كبيرة.. عاصفة الحزم محمية بالمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

مفاجأة كبيرة.. عاصفة الحزم محمية بالمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة

أعلن الدكتور أيمن سلامة عضو المجلس المصري للشئون الخارجية أن عاصفة الحزم التي تقوم بها دول الخليج وبمشاركة عدد من الدول العربية ضد الحوثيين في اليمن محمية بالقانون الدولي والمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة مشيراً إلى أن هذه العملية ترتكز مبادئ قانونية.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة لشبكة إرم: "أن ما قام به عبد ربه منصور هادي الرئيس المنتخب شرعياً والمعترف به دولياً من دعوة دول الخليج لحماية وحدة واستقرار اليمن يستند على أساس شرعية دولية مشيراً إلى أن ميثاق منظمة الأمم المتحدة يكفل للدول ذات السيادة أن تقوم باتخاذ التدابير اللازمة للدفاع الطبيعي عن النفس في حالة وقوع عدوان عليها، و يمكن للدول أن تقوم بالدفاع عن نفسها بمفردها أو بطلب من دولة أخرى أو دول أخرى وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأكد عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم دولة عربية ذات سيادة بطلب المساعدة العسكرية وليس التدخل العسكري من دول عربية بعينها مشيراً إلى إن حفظ الأمن والحفاظ عليه بواسطة الدولة المستقلة ذات السيادة يعد واجباً رئيسياً على الدولة وفقاً للقانون الدولي.

وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية: "لتدخل العسكري في صنعاء شر لابد منه من أجل حماية المنطقة العربية من أطماع الشيعة"، مشيراً إلى أنه يجب آن تخرج القمة العربية التي تعقد الأيام المقبلة في شرم الشيخ بنتائج محددة وميثاق عربي ملزم لحماية كل الدول من المخاطر التي تحاك ضدها.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com