عاصفة الحزم تجتاح تويتر في العالم ”عدا عُمان“ – إرم نيوز‬‎

عاصفة الحزم تجتاح تويتر في العالم ”عدا عُمان“

عاصفة الحزم تجتاح تويتر في العالم ”عدا عُمان“
عاصفة الحزم

شبكة إرم الإخبارية - محمد خالد

استحوذ الاهتمام بالعملية العسكرية التي أعلنتها السعودية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول ضد الحوثيين باليمن، على المغردين في العالم العربي باستثناء سلطنة عمان التي هيمن على مواقع التواصل الاجتماعي فيها عدم مشاركة البلاد في العملية الهادفة إلى دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي.

واستيقظ المغردون الخليجيون على أنباء العملية العسكرية التي نفذت أولى غاراتها على نحو مفاجئ في وقت مبكر من فجر اليوم الخميس بالتوقيت المحلي.

وتصدر ”هاشتاغ“ (وسم) جديد، أُطلق تضامنا مع العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“، عدد المشاركات على موقع التدوينات القصيرة ”تويتر“ على مستوى العالم، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس وحتى الساعة 8:44 بتوقيت ”ت.غ“، بحسب إحصائيات دورية للموقع.

وضج المغردون السعوديون الذين تلعب بلادهم دورا في قياديا في العملية، بعبارات الدعم والمساندة لقواتهم المسلحة.

وانتشرت على موقع تويتر في المملكة ردود فعل مرحبة بالعملية، التي رأى مغردون أنها يمكن أن تكون انطلاقة لمعالجة قضايا إقليمية أخرى ساخنة، في مقدمتها ليبيا وسوريا.

ورغم أن ”الهاشتاغ“ بات الأول عالميا خلال ساعات قليلة، وهو ما لا يحدث كثيرا مع ”هاشتاغات“ عربية، إلا أن المركز الثاني لم يذهب بعيداً، إذ حمل اسم ”اليمن“ باللغة الإنجليزية، حيث فضل الآلاف من النشطاء، التعليق بالدعاء أو بإبداء رؤية مستقبلية في العملية العسكرية من خلال جمع ”الهاشتغين“، مبدين تفاؤلهم بما تقوم به دول الخليج، بقيادة السعودية.

غير أن مغردي سلطنة عمان علقوا على العملية بطريقتهم الخاصة التي جاءت مختلفة عن بقية دول العالم العربية.

وتصدر هاشتاغ ”عدا عمان“ تويتر على مستوى السلطنة حيث أعرب بعض المغردين العمانيين عن معارضتهم لعدم مشاركة بلادهم مع بقية دول الخليج، بينما رحب معظمهم بعدم مشاركتها معتبرين أنه امتداد للنهج ”السلمي المعتدل“ لسلطان البلاد السلطان قابوس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com