أعلى هيئة دينية في السعودية تفتي بشرعية "عاصفة الحزم"
أعلى هيئة دينية في السعودية تفتي بشرعية "عاصفة الحزم"أعلى هيئة دينية في السعودية تفتي بشرعية "عاصفة الحزم"

أعلى هيئة دينية في السعودية تفتي بشرعية "عاصفة الحزم"

الرياض - أيدت هيئة كبار العلماء في السعودية ، وهي أعلى هيئة دينية في البلاد ، القرار الذي اتخذته المملكة بشن غارات جوية نفذتها طائرات التحالف الدولي في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس على معاقل الحوثيين في اليمن ، المدعومين بما اسمتهم "قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية" ، وواصفته بـ "قرار موفق وحكيم ".

وقالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في بيان لها اليوم الخميس إن "قرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية عاصفة الحزم في اليمن لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية قرار موفق وحكيم".

وأضافت الهيئة في بيانها أن القرار" تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين الذي هو أمن لكل العالم الإسلامي ويعيش في وجدان كل مسلم ،والمسلمون في كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته".

وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد" أن هيئة كبار العلماء سبق أن أعلنت جماعة الحوثي جماعة إرهابية لا تريد لليمن ولا للمسلمين خيرًا " ، مشيرا الى أن "ما حدث مؤخرًا من زعزعة أمن اليمن واستقراره ومصادرة قراره ومؤسساته من قبل هذه الجماعة شاهد حي ومصداق قوي لما اتجهت إليه هيئة كبار العلماء بخصوص هذه الجماعة الإرهابية".

وأوضح أن المسلمين مدعوين في كل العالم مؤسسات وشعوبًا إلى تأييد هذه العملية العسكرية "عاصفة الحزم" حتى تحقق أهدافها المشروعة انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن وحفاظًا على استقرار وأمن بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية.

وسأل الماجد "الله العزيز العظيم أن يشدّ العزائم بالجدّ والعزم والحسم والإنجاز رعاية لحرمات الدين والأوطان وقيامًا بواجب الأخوة وحق الجوار، وأن يكف عنّا وعن المسلمين شرّ الأشرار وكيد الفجار، وأن يسددّ الرأي والرمي ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين من كل سوء، وأن يعيد لليمن وحدته واستقراره وأمنه ورخاءه".

وبدأت الدول العربية وعلى رأسها دول مجلس التعاون الخليجي بتوجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية. 

وأكد بيان لدول الخليج ما عدا عُمان الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بردع العدوان الحوثي. 

وصدر بيان لدول السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت تناول فيه بالتفصيل الأزمة اليمنية وانقلاب الحوثيين على الشرعية. 

وقصف طيران الحربي السعودي اليوم الخميس قصر الرئاسة اليمنية بصنعاء وعدة معسكرات وقاعدة العند الجوية جنوب اليمن, والتي تخضع كلها لسيطرة جماعة الحوثي .   

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com