أمير الكويت يقبل استقالة وزير التجارة والصناعة

أمير الكويت يقبل استقالة وزير التجارة والصناعة

الكويت- قبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ،الأربعاء، استقالة نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة، عبد المحسن المدعج، وفقا لما ذكرته لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية ”كونا“.

وقال مرسوم صادر عن الديوان الأميري الكويتى، وفقا “ لكونا“، إنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى المرسوم رقم 212 لسنة 2013 بتشكيل الوزارة والمراسيم المعدلة له وعلى الاستقالة المقدمة من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة، عبدالمحسن المدعج، وبناء على عرض رئيس مجلس الوزراء تقبل الاستقالة.

والمدعج هو ثاني وزير يستقيل من الحكومة الكويتية في غضون أسبوع تقريبا، حيث سبقه وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الإبراهيم، على خليفة استجواب أيضا قدم ضده في مجلس الأمة.

ووفقا للوكالة الرسمية، عينت الحكومة وزير المالية أنس الصالح وزيرا للتجارة والصناعة بالإنابة.

وقدم المدعج استقالته، بعد استجواب قدمه نائب البرلمان الكويتي روضان الروضان ضده يوم الإثنين الماضي، اتهمه فيها بعدم تنفيذ القانون بدعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة شركة خاصة بناء علي طلب صغار المساهمين، ما تسبب في إهدار حقوقهم، وفقا لاستجواب النائب، وتم إدراج الإستجواب على جدول أعمال جلسة السابع من أبريل/ نيسان المقبل.

وتعتبر الاستجوابات البرلمانية دوماً سبباً لحلّ عدد من مجالس الأمة واستقالة الحكومات في الكويت، لا سيما في عهد الحكومات السبع المتوالية التي ترأسها الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح، منذ فبراير/شباط 2006، حين عُين رئيساً لمجلس الوزراء لأول مرّة حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2011، تاريخ قبول استقالة حكومته، استجابة لمطالبة المحتجين ونواب المعارضة المتزايدة له بالتنحي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com