قادة الخليج يهنئون قابوس بعودته من رحلة علاجية
قادة الخليج يهنئون قابوس بعودته من رحلة علاجيةقادة الخليج يهنئون قابوس بعودته من رحلة علاجية

قادة الخليج يهنئون قابوس بعودته من رحلة علاجية

عواصم- أرسل قادة الإمارات والكويت والبحرين برقيات تهاني لسلطان عمان، قابوس بن سعيد، لتهنئته بمناسبة عودته من رحلة علاجية بألمانيا دامت 8 أشهر.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية إن "الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات أرسل برقية تهنئة الى السلطان قابوس أعرب فيها باسمه وباسم شعب الامارات عن خالص التهاني بمناسبة عودة سالما معافى بعد استكمال برنامجه الطبي في ألمانيا ونجاح نتائجه بشكل تام".

وقال الرئيس الإماراتي في برقيته "نهنئ الشعب العماني الشقيق بعودة السلطان قابوس بن سعيد المباركة ونشاركه الافراح والابتهاج بهذه المناسبة الغالية".

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي برقيتي تهنئة مماثلتين إلى السلطان قابوس بن سعيد و"الشعب العماني الشقيق".

بدورها، قالت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بعث ببرقية تهنئة الى سلطان عمان أعرب فيها باسمه وباسم الشعب الكويتي عن خالص التهاني بمناسبة عودته الى ارض الوطن "مشافى معافى بعد استكمال برنامجه الطبي في ألمانيا ونجاح نتائجه بشكل تام".

وأشار إلى مشاركة الكويت قيادة وشعبا سلطان عمان والشعب العماني الافراح والابتهاج بهذه المناسبة السعيدة.

كما بعث ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقيتي تهنئة مماثلتين.

بدورها، قالت وكالة الأنباء البحرينية أن "عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى بعث برقية تهنئة الى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان الشقيقة وذلك بمناسبة استكمال جلالته البرنامج الطبي بجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي كتب لنتائجه النجاح التام، اعرب فيها عن خالص تهانيه وصادق تمنياته للسلطان قابوس بموفور الصحة والعافية والسعادة".

وعاد سلطان عمان قابوس بن سعيد، إلى بلاده، مساء اليوم الاثنين، بعد 8 أشهر من العلاج الطبي في ألمانيا، بحسب التلفزيون العماني الرسمي.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون، السلطان قابوس وهو على سلم الطائرة التي أقلته عائدا إلى بلاده، وكذلك وهو في المطار وفي استقباله بعض المسؤولين.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية الرسمية عن بيان صادر من ديوان البلاط السلطاني قوله إن "السلطان قابوس عاد إلى أرض الوطن مساء اليوم مكللا "بتمام الصحة والعافية بعد استكمال البرنامج الطبي بجمهورية ألمانيا الاتحادية والذي كتب لنتائجه النجاح التام".

وغاب السلطان قابوس بن سعيد (75 عاما) عن بلاده منذ يوليو/ تموز الماضي، بغرض العلاج في الخارج من مرض لم يتم الإعلان عنه، ولم يظهر خلال تلك المدة سوى مرة واحدة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في خطاب متلفز.

واستقبل سلطان عمان، بمنزله في ألمانيا الاتحادية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في 10 يناير/كانون الثاني الماضي، من دون أن يتم بث صور للقاء.

وأعلن البلاط السلطاني عن غياب السلطان قابوس، رسميا لأول مرة في 18 أغسطس/ آب الماضي، وأشار آنذاك إلى أن السلطان أجرى فحوصات طبية (لم يوضحها) وسيتابعها خلال الفترة القادمة، مؤكدا أنه "في صحة طيبة".

وجاء هذا الإعلان بعد أن تداولت وسائل إعلام أن السلطان، قابوس بن سعيد، يخوض صراعا مريرا مع مرض السرطان وأنه نقل إلى مدينة ميونخ الألمانية بعد أن قضى نحو 7 أشهر عاجزا عن الحركة.

وتولى قابوس بن سعيد سدة الحكم في 23 يوليو/ تموز 1970، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب الحاليين.

والسلطان قابوس هو ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، وينحدر نسبه من الإمام أحمد بن سعيد المؤسس الأول لسلطنة عمان.

وعلى خلاف نظرائه من حكام منطقة الخليج العربي، فإن السلطان قابوس لم يسم وريثاً للعرش، وليس له أبناء ولا أشقاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com