إيران: هادي سيستقيل

إيران: هادي سيستقيل
عاجل

زعماء ومسؤولون أمنيون في دول خليجية عربية على شرعية هادي، معربين عن استعدادهم لبذل ”كافة الجهود“ للدفاع عن أمن البلاد.. زعماء ومسؤولون أمنيون في دول خليجية عربية على شرعية هادي، معربين عن استعدادهم لبذل ”كافة الجهود“ للدفاع عن أمن البلاد……زعماء ومسؤولون أمنيون في دول خليجية عربية على شرعية هادي، معربين عن استعدادهم لبذل ”كافة الجهود“ للدفاع عن أمن البلاد.

صنعاء/ طهران – قالت إيران اليوم الأحد إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سيستقيل من منصبه في وقت أكد فيه زعماء ومسؤولون أمنيون في دول خليجية عربية على شرعية هادي، معربين عن استعدادهم لبذل ”كافة الجهود“ للدفاع عن أمن البلاد.

وقال حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيراني اليوم الأحد إن ”التوقعات هي أن الرئيس هادي سيستقيل“

وأضاف في تصريحات  نقلتها وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية إن هذه الخطوة يمكن أن تأتي ”بدلا من تكرار الأخطاء ولعب دور بناء في الحيلولة دون انقسام اليمن وتحويل عدن إلى ملاذ للإرهابيين.“

 وبين عبد اللهيان أن إيران تؤكد أهمية الحوار الوطني سواء في صنعاء أو في أي مكان آخر.

كما دعا مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى ضرورة التحلي باليقظة ومواجهة مؤامرات الأعداء مشددا على ان الكيان الصهيوني يقوم بإجراءات معقدة ومستمرة وهو الداعم الرئيسي للإرهاب في المنطقة.

ودعا عبد اللهيان دول مجلس التعاون الخليجي إلى تقديم الدعم الحقيقي للحوار الوطني في اليمن للحد من الأعمال الإرهابية في هذا البلد موضحا ان طهران تواصل مشاوراتها الاقليمية والدولية لتعزيز المسار السياسي في اليمن في ضوء التعاون بين كافة الأحزاب والتيارات فيه.

لكن زعماء ومسؤولون أمنيون في دول خليجية عربية قالوا أمس السبت إن هادي هو الرئيس الشرعي لليمن وانهم مستعدون لبذل ”كافة الجهود“ للدفاع عن أمن البلاد.

وحذر المسؤولون وبينهم وزير الداخلية السعودي وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف ”من انزلاق اليمن في نفق مظلم سيترتب عليه عواقب وخيمة ليس على اليمن فحسب بل على الأمن والاستقرار في المنطقة والسلم والأمن الدوليين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com