السعودية تقود تحركا وشيكا لقلب الأوراق في اليمن

السعودية تقود تحركا وشيكا لقلب الأوراق في اليمن

المصدر: إرم- الرياض

عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، السبت اجتماعا مع مسؤولين من دول مجلس التعاون الخليجي لبحث التطورات على الساحة اليمنية.

وحضر الاجتماع الذي عقد بقصر العوجا في الرياض، ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات، والشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر، والشيخ محمد الخالد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت.

وأتى الاجتماع عقب اجتماع أمني لتداول التطورات في اليمن، دعت إليه السعودية.

ويرى مراقبون، بأن الدلائل تشير إلى خطوة خليجية قريبة، لتدارك الأوضاع في اليمن بعد أن وصلت إلى مرحلة حرجة تهدد البلاد بانزلاقها في نفق مظلم ستترتب عليه عواقب وخيمة ستطال المنطقة بأسرها.

وقالت مصادر مطلعة، إن تصريح الرئيس هادي الأخير وإعلانه الحرب على النفوذ الإيراني في اليمن، جاء بعد تداولات مع الأطراف الراعية لحوار الرياض.

وأضافت، أن الرئيس بات يعلم جيدا أن حربه هذه، ستكون مدعومة من قبل دول مجلس التعاون، التي باتت تستشعر الخطر المحدق بالإقليم نتيجة تنامي النفوذ الإيراني المعلن.

وعن حقيقة هذا الدعم، رأت المصادر أنه سيتجاوز حدود التسليح والدعم المادي، إلى حد ضغط دولي عن طريق الأمم المتحدة لاتخاذ خطوات عملية تتجاوز فرض العقوبات وإدراج جماعة الحوثيين ضمن قائمة المنظمات الإرهابية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com