العاهل السعودي ورئيس المالديف يبحثان مستجدات الساحتين الإسلامية والدولية

العاهل السعودي ورئيس المالديف يبحثان مستجدات الساحتين الإسلامية والدولية

الرياض- عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصره بالرياض، اليوم الأربعاء، جلسة مباحثات رسمية مع عبدالله يمين عبدالقيوم رئيس جمهورية المالديف .
وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه جرى خلال جلسة المباحثات استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات، ومستجدات الأحداث على الساحتين الإسلامية والدولية.
وحضر جلسة المباحثات مسؤولون سعوديون أبرزهم: الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، والأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب وزير الخارجية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع.
وأوضح سفير السعودية لدى جمهورية سيريلانكا، السفير غير المقيم لدى المالديف عبدالعزيز بن عبدالرحمن الجمّاز، أن زيارة رئيس المالديف الحالية إلى المملكة تأتي امتدادا للزيارة السابقة التي قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى المالديف في فبراير/ شباط 2014، حينما كان وليا للعهد.
وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن زيارة الرئيس عبدالله يمين عبدالقيوم تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين، واستقطاب رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في المالديف.
ووصل رئيس المالديف إلى الرياض، في وقت سابق من اليوم في زيارة رسمية، لم يعلن عن مدتها، وتعد الأولى للمملكة منذ تولي الملك سلمان الحكم في 23 يناير / كانون الثاني الماضي.
وكان في مقدمة مستقبليه بمطار الملك خالد الدولي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة