إيران تشيد بمواجهة الحوثيين للقاعدة وداعش

إيران تشيد بمواجهة الحوثيين للقاعدة وداعش

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

أشاد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، بما أسماه بجهود أنصار الله ”الحوثيين“ في مكافحة الإرهاب الذي يقوده تنظيم القاعدة وداعش، مجدداً الدعوة إلى حوار وطني شامل لتسوية الأزمة اليمنية.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن عبد اللهيان قوله خلال زيارته إلى سلطنة عمان واجتماعه مع وزير الشؤون الخارجية لسلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبدالله ”إن استمرار الحوار الوطني بين جميع الأطياف السياسية في البلاد يساعد على تسوية القضايا العالقة.

وأكد المسؤول الإيراني على أن اليمن يعود لجميع اليمنيين وإطلاق الحوار اليمني اليمني في أجواء هادئة بمشاركة جميع التيارات والأحزاب هو حل عملي لتسوية المشاكل المعقدة في اليمن.

وأضاف بأننا نری بأنه يجب على جميع الأطراف في المنطقة أن تتجنب الممارسات التي تعزز التشدد مشيرا إلى أن مكافحة الإرهاب والتشدد وتعزيز الوحدة في العالم الإسلامي يعتبر اليوم مسألة ضرورية ومن هذا المنطلق نشيد بمواجهة انصار الله في اليمن مع المجموعات التكفيرية والقاعدة وتنظيم داعش الإرهابي فيه.

وبدوره رحب يوسف بن علوي بزيارة عبداللهيان إلى سلطنة‌ عمان، مشدداً على أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي دولة ضخمة وتاريخية في المنطقة وعلاقات سلطنة عمان مع إيران هي شفافة ومستقرة وتری تعزيز هذه العلاقات بأنه يصب في مصلحة البلدين والمنطقة برمتها.

وأشار إلى المبادرة السياسية التي قدمها مجلس التعاون الخليجي حول اليمن، منبهاً للمخاطر التي تتهدد الوحدة اليمنية، مصرحا بأن أية خطوة مبنية على التشدد في المنطقة من جانب أي طرف تتعارض مع مصالح الجميع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة