العطاس يجمع البيض وباسندوة في لقاء أبوظبي

العطاس يجمع البيض وباسندوة في لقاء أبوظبي

قال حيدر أبوبكر العطاس رئيس الوزراء الأسبق لما كان يعرف باليمن الجنوبي في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم الإخبارية، إن قيادات يمنية جنوبية تتواجد حاليا في أبوظبي في إطار تشاورات تجريها لبلورة موقف يمني جنوبي موحد إزاء التطورات الجارية في اليمن.

وأضاف أن هذه المشاورات ستتوج في غضون أيام قليلة بلقاء تمهيدي تعرض فيه مختلف أوجه القضية الجنوبية وتحدد فيه الرؤى المناسبة للتعامل مع المستجدات والتطورات الجارية في اليمن الشمالي، فضلا عن مواقف القوى الإقليمية من هذه التطورات.

وذكر العطاس أن علي سالم البيض، الذي كان نائبا لرئيس اليمن قبيل الحرب الأهلية عام 1994، ورئيس جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية 1986 – 1990، سيشارك في الاجتماع التمهيدي ، إذا تم تجاوز بعض الظروف التي حالت دون وصوله إلى أبوظبي حتى الآن.

ولم يستبعد العطاس مشاركة رئيس الوزراء اليمني الأسبق محمد سالم باسندوة في هذه المشاورات، وكذلك في اللقاء التمهيدي الذي سيعقبها، كما ذكر أن هناك لقاء موسعا يعقب اللقاء التمهيدي قد يعقد في أبوظبي أو الرياض، وتحضره جميع القيادات الجنوبية، إضافة إلى فعاليات وقيادات سياسية، وحزبية من اليمن الشمالي، لمناقشة اتفاق من شأنه تلبية المطالب المشروعة لجنوب اليمن، بما فيه حق تقرير المصير، بعيدا عن سياسة الالحاق التي اتبعها النظام السابق في صنعاء.

يذكر أن من القيادات التي وصلت إلى أبوظبي، الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد، و سالم صالح محمد، وعدد كبير من القيادات اليمنية الجنوبية السابقة وقيادات الحراك الجنوبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة