أخبار

قرقاش: "الإمارات تتعامل بشفافية مع الاعتداء الحوثي الآثم"
تاريخ النشر: 17 يناير 2022 18:10 GMT
تاريخ التحديث: 17 يناير 2022 19:45 GMT

قرقاش: "الإمارات تتعامل بشفافية مع الاعتداء الحوثي الآثم"

وصف الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، اليوم الاثنين، استهداف الميليشيات الحوثية لمناطق مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي بـ"الاعتداء

+A -A
المصدر: فريق التحرير

وصف الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي، اليوم الاثنين، استهداف الميليشيات الحوثية لمناطق مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي بـ“الاعتداء الحوثي الآثم“.

وأكد قرقاش: ”تتعامل الجهات المعنية في دولة الإمارات بشفافية ومسؤولية تشكر عليها بخصوص الاعتداء الحوثي الآثم على بعض المنشآت المدنية في أبوظبي“.

وأَضاف قرقاش، في تغريدة له على حسابه في موقع ”تويتر“: ”عبث الميليشيات الإرهابية باستقرار المنطقة أضعف من أن يؤثر في مسيرة الأمن والأمان التي نعيشها، ومصير هذه الرعونة والعبثية الهوجاء إلى زوال واندحار“.

وكانت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قالت إن الحادث الذي وقع في مستودع للوقود في منطقة مصفح في أبوظبي، صباح اليوم الإثنين، نتج عنه حريق، وإنها تعمل مع السلطات المختصة ”لمعرفة وتحديد أسباب الحادث“، حسب وكالة ”رويترز“ للأنباء.

وأضافت الشركة، في بيان، أن ”أدنوك تعرب عن أسفها لوفاة ثلاثة من العاملين جراء الحادث، وإصابة ستة آخرين بإصابات طفيفة إلى متوسطة، تلقوا العلاج اللازم، وحاليا تقوم فرق مختصة بتقديم الدعم اللازم لأسر المتوفين والمصابين جراء الحادث“.

وأعلنت السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة، الإثنين، السيطرة على حريق أدى في وقت سابق إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات في منطقة مصفح الصناعية في العاصمة أبوظبي.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن شرطة أبوظبي إعلانها ”السيطرة على الحريق الذي اندلع صباح اليوم، في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزانات أدنوك، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية“.

وأوضحت أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية، وإصابة 6 آخرين، إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وكانت شرطة أبوظبي قد كشفت في وقت سابق عن ”اندلاع حريق صباح اليوم الإثنين، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3 قرب خزانات أدنوك“.

وأضافت في بيان: ”كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي“.

وأدان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، استهداف ميليشيا الحوثي مناطق ومنشآت مدنية في الإمارات، مؤكداً أن ”هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون عقاب“.

وقال وزير خارجية الإمارات، وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية: ”ندين استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية اليوم“.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها، أن ”دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم“. ووصفت الوزارة تلك الهجمات بأنها ”جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيا الحوثي خارج القوانين الدولية والإنسانية“.

وقالت الوزارة إن ”هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع، في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، في سبيل تحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة“.

كما دعت الوزارة الإماراتية المجتمع الدولي إلى ”إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية، ورفضها رفضاً تاماً“.

وأعربت وزارة الخارجية عن ”تعازيها الصادقة لأهالي المتوفين جراء هذا الاعتداء الإجرامي، ومواساتها للمصابين وأهاليهم، متمنية لهم الشفاء العاجل“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك