الكويت تخلي سبيل الإعلامية عائشة الرشيد

الكويت تخلي سبيل الإعلامية عائشة الرشيد

الكويت- أخلت النيابة العامة الكويتية، الأربعاء، سبيل الكاتبة الصحفية والإعلامية والباحثة في الشأن الإيراني والجماعات الإسلامية، عائشة الرشيد، بكفالة مالية قدرها 2000 دينار(5960 دولار) بعد أن احتجزتها أمس بتهمة ”إشاعة أخبار كاذبة“، حسب مصادر قضائية.

وكانت النيابة العامة استدعت الرشيد، أمس، على خلفية ما أثارته عبر برنامجها ”الحقيقة“ الذي يبث على قناة ”fn 1 “ (فن ون) على موقع مشاركة الفيديوهات (يوتيوب) بالإنترنت، وأمرت باحتجازها.

وقالت الرشيد في الحلقة المصورة بتاريخ 2 مارس/آذار الجاري، إن قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني دخل الكويت خلال انقطاع التيار الكهربائي الشهر الماضي للتجهيز لساعة الصفر، في إشارة إلى عزمه القيام بأعمال تخريبية بالكويت.

وانقطع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من الكويت في 11 فبراير/شباط الماضي نتيجة عطل فني في إحدى المحطات.

وبحسب المصادر القضائية، فإن النيابة العامة وجّهت للرشيد تهمة إشاعة أخبار كاذبة تؤثر على أمن البلاد وفق قانون أمن الدولة.

وتساءلت الرشيد عن سبب عدم إفصاح الحكومة عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى انقطاع التيار آنذاك.

وأضافت أن ”الجنرال سليماني دخل الكويت ثم خرج خلال الثلاث الساعات التي شهدت انقطاع الكهرباء حيث اطمأن على الوضع، وعلى التدريبات تجهيزا لساعة الصفر“، بحسب قولها.

وأكدت الرشيد على دقة معلوماتها التي يشهد عليها الجميع.

ونقلت الرشيد عن أحد الضباط في مملكة البحرين أنه دخل أثناء انقطاع الكهرباء في 2004 بنفس الأسلوب إلى البحرين كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة