البحرين.. إصابة سجناء في اشتباكات مع الأمن

البحرين.. إصابة سجناء في اشتباكات مع الأمن

المنامة- أصيب عدد من السجناء، أثناء محاولة قوات الأمن البحرينية إخماد اشتباكات اندلعت الثلاثاء خلال فترة الزيارات العائلية في سجن ”جو“، بحسب جماعة محلية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال القائم بأعمال رئيس جمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، نادر السلاطنة، في تصريح صحافي، إن ”الاضطرابات بسجن جو اندلعت بعد اعتداء حراس الأمن على أهالي سجناء كانوا يحاولون زيارة أقاربهم في السجن، الذي يقع بمنطقة نائية جنوب المنامة“، مضيفا أن ”هذا أدى إلى اشتباكات بين السجناء والشرطة استخدم فيها الغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية“.

في المقابل، قالت وزارة الداخلية إن ”أهالي السجناء خربوا المبنى وألحقوا أضرارا به واعتدوا على الشرطة بعدما رفض طلبهم بزيارة أقاربهم“.

وأضافت عبر حسابها على تويتر، ”استدعى الأمر تدخل رجال الشرطة لإعادة الوضع إلى طبيعته والقبض على المتورطين والمحرضين على هذه الأحداث وإخطار النيابة العامة بالواقعة“.

وكانت رسائل نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أشارت إلى أن ”سجينين تعرضا لضرب مبرح من الشرطة، وهما علي حسين عبد النبي وجميل عبد الغني وهما من قرية شهركان“.

وأظهرت صور على هذه المواقع شخصا يضع ضمادة على رأسه وآخر ذراعه ينزف وبدت عليهما آثار ضرب. وأظهرت صور أخرى شبانا يقفون في غرفة بها أثاث مبعثر أو أكياس بلاستيكية متناثرة.

ولم يتسن على الفور التحقق من صحة الصور أو تأكيد المكان الذي التقطت فيه.

وسجن ”جو“ هو المنشأة الرئيسية التي يحتجز فيها المئات بسبب مشاركتهم في احتجاجات مناهضة للحكومة وعنف سياسي أو لضلوعهم في هجمات مسلحة على قوات الأمن أو المدنيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة