السعوديات يبدأن التحضير لخوض الانتخابات البلدية

السعوديات يبدأن التحضير لخوض الانتخابات البلدية

الرياض ـ بدأت سيدات أعمال سعوديات الانخراط في برامج تأهيلية وتعريفية بالانتخابات، استعدادا لخوض غمار الاستحقاقات البلدية المقبلة المقررة بعد 8 أشهر، والتي تخوضها المرأة السعودية للمرة الأولى ناخبة ومرشحة.

المشاركات،أكدن أنهن ”تلقين برامج تدريبية حول أنشطة المجالس البلدية والمهمات الموكلة إلى الأعضاء، وكيفية تحقيق الأهداف ووضع خطة استراتيجية لخدمة المنطقة، وأنهن خضعن لدورة تدريبية شاملة تؤهلن لدخول المجالس البلدية».

وأقرت سيدات سعوديات يعتزمن الترشح لخوض الانتخابات المرتقبة، بصعوبة الفوز في مجتمع ”ذكوري قبلي محافظ“، وشددن على أهمية مشاركتهن في الانتخابات باعتبارها ”استحقاقاً حصلن عليه، ولا بد من ممارسته أملا في تحقيق اختراق ما في النسخة الثالثة من الانتخابات البلدية“.

وقالت سيدة الأعمال نورة ياسين في تصريحات صحفية،“لم ألمس الآثار الإيجابية لمشاركة المرأة في مجالس الغرف التجارية. كما لم ألمس التعاون الفعلي والإسهام في حل مطالبات السيدات، بخلاف مشاركتهن في مجلس الشورى، إذ استطاعت العضوات تحقيق منافع عدة للمرأة، من خلال التصويت على قرارات تنعكس إيجاباً عليها“.

من جانبها، أكدت المدربة وجدان السعيد، أن ”البرنامج التدريبي هدفه التحضير والتهيئة لفهم أعمق للعملية الانتخابية، منذ إعلان التسجيل، والبدء في العملية الانتخابية، وصولاً إلى التصويت“، مضيفة أن الهدف من البرامج التي أقيمت وستقام لاحقاً ”ليس رفع الوعي الانتخابي، وإنما تحديث المعلومات، لأن فكرة تغيير النظام الانتخابي واردة في أية عملية انتخابية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com