البرلمان الكويتي يستعيد موقعه الإلكتروني بعد اختراقه من ”داعش“

البرلمان الكويتي يستعيد موقعه الإلكتروني بعد اختراقه من ”داعش“

الكويت ـ أعلنت الأمانة العامة لمجلس الأمة (البرلمان) الكويتي اليوم الأحد، عن إعادة فتح موقعها الالكتروني مجددا، بعد أن تم اختراقه من قبل تنظيم داعش في وقت سابق اليوم لفترة وجيزة.

وقالت الأمانة العامة، في بيان صحفي، إنها أبلغت وزارة الداخلية الكويتية (إدارة الجرائم الالكترونية) لـ“التحقيق في الموضوع، والوقوف على ملابساته“.

و انتقد النائب فيصل الدويسان، في تصريح لوكالة ”الأناضول“، طريقة التعامل الحكومي مع ”العدو الحقيقي للكويت“، مشيرا إلى أن ”الجهود التي تبذلها الجهات المختصة في التعامل مع داعش لا تتميز بالشفافية، وليست على النحو المطلوب“، موضحا أن ”جهود الجهات المعنية مثل الداخلية والأوقاف والإعلام وغيرها إما أنها خجولة أو لا تتميز بالشفافية“.

وأضاف الدويسان، ”إننا ننتظر تحركا جديا من الحكومة، فإذا ضعفت عن ذلك فلا يتفاجأ أي مواطن بأعمال عنف واغتيالات وأعمال وحشية بسبب تهاون الحكومة في التعامل مع المتعاطفين مع داعش“. معربا عن خشيته من ”انتقال هذا الفكر الإرهابي إلى داخل الكويت، بعد أن لقي رواجا في أوروبا نفسها، وبالتالي لا نستبعد وصوله إلى الكويت في ظل استمرار تعاطف البعض مع داعش“.

وتساءل البرلماني الكويتي، مستنكرا ”كم كويتيا يقاتل تحت راية داعش في العراق وسوريا؟ وكم قُتل منهم؟ وما جهود الدولة لمنع النشء من التعاطف مع التنظيم الإرهابي؟ وكيف ستتعامل السلطات المختصة مع من يقاتل تحت راية داعش؟“.

وكان تنظيم داعش، اخترق في وقت سابق اليوم الأحد، موقع البرلمان الكويتي، واضعا عليه عبارات معبرة عن اختراقه للموقع، ومسيئة لأعضاء البرلمان وللقيادة الكويتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com