والد ”الجهادي جون“ يغضب الكويتيين بتصريحات متضاربة

والد ”الجهادي جون“ يغضب الكويتيين بتصريحات متضاربة

المصدر: إرم- من محمود صبري

اعتبر البرلماني الكويتي جاسم الموازي، أن على والد الجهادي جون المنتمي لتنظيم داعش، والمعروف باسم السفاح، الاعتذار للشعب الكويتي والتنصل من أفعال ابنه أو الرحيل عن البلاد.

وبحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، فإن الكويتيين غاضبون من الرسائل المزدوجة الصادرة عن المواطن البريطاني الموازي، البالغ من العمر 51 عاماً، والذي كلفت أسرته دافع الضرائب البريطاني أكثر من 400 ألف جنيه أسترليني طوال 20 عاماً عاش خلالها في المملكة المتحدة.

وأشارت إلى أن والد ”جون“، قال في الأسبوع الماضي لزملائه في العمل إن ابنه كلب، وأنه يتمنى موته، بعد أيام معدودة من قول محاميه في الكويت إنه لا يوجد دليل على أن السياف الملثم كان ابنه البالغ من العمر 26 عاماً.

الرسائل المزدوجة جعلت رئيس لجنة الشؤون الداخلية والأمنية بمجلس الأمة الكويتي، عبد الله يوسف المعيوف، يطالب السيد الموازي بالاعتذار أو الرحيل.

وقال: ”الكويت دولة آمنة ومسالمة، ولا تريد أن ترتبط باسم محمد الموازي. ما فعله ليس خطأ عائلته، ولكنه يتعين عليه الاعتذار عن سلوكه والتأكيد على أنه لا يوافق على سلوكيات ابنه. وإن لم تقل أسرته ذلك علانية، يتعين عليهم جميعاً مغادرة الكويت“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة