أمير قطر يقيل النائب العام ويجري تعديلاً وزارياً
أمير قطر يقيل النائب العام ويجري تعديلاً وزارياًأمير قطر يقيل النائب العام ويجري تعديلاً وزارياً

أمير قطر يقيل النائب العام ويجري تعديلاً وزارياً

أقال أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، النائب العام المخضرم، علي بن فطيس المري، من منصبه، وأجرى تعديلاً وزارياً محدودا، بعد فترة قصيرة من توقيف وزير المالية في قضية فساد مالي كبيرة.

وقال الديوان الأميري في قطر، في بيان، إن الشيخ تميم عين وزير العدل، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، نائبا عاما، وألغى أمر التعيين كل حكم يخالف أحكامه، ما يعني إقالة المري من منصبه.

ولم يكشف الديوان المري عن سبب إقالة المري، وهو رجل قانون يشغل منصبه منذ نحو عشرين عاماً، وأمر الشهر الماضي بالقبض على وزير المالية، علي شريف العمادي للتحقيق معه في قضية فساد.

وقال البيان، إن الشيخ تميم أجرى تعديلاً في تشكيل مجلس الوزراء، حيث عين مسعود بن محمد العامري وزيرا للعدل، خلفاً للنعيمي الذي شغل منصبه منذ العام 2018 قادماً من مناصب حكومية ووزارات أخرى.

كما نص الأمر على أن يعهد إلى وزير البلدية والبيئة، عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي بالقيام بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالإضافة الى مهام منصبه.

وكان الشيخ تميم قد أعفى الشهر الماضي، علي شريف العمادي، من منصبه الذي يشغله منذ العام 2013، وكلف وزير التجارة والصناعة، علي بن أحمد الكواري، بمهامه، بعد أن تم توقيف العمادي على خلفية تهم فساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com