محكمة كويتية ترفض طعون بدر الداهوم بشأن إبطال عضويته في مجلس الأمة
محكمة كويتية ترفض طعون بدر الداهوم بشأن إبطال عضويته في مجلس الأمةمحكمة كويتية ترفض طعون بدر الداهوم بشأن إبطال عضويته في مجلس الأمة

محكمة كويتية ترفض طعون بدر الداهوم بشأن إبطال عضويته في مجلس الأمة

رفضت محكمة التمييز في دولة الكويت، اليوم الأربعاء، ثلاثة طعون قدمها النائب السابق، بدر الداهوم، إذ قضت بعدم جواز الطعن على بطلان عضويته في مجلس الأمة الكويتي.

وكانت المحكمة الدستورية في الكويت، قررت في الـ14 من مارس الماضي، إبطال عضوية النائب بدر الداهوم، في مجلس الأمة، بعد تقديم طعون على عضويته من قِبل مواطنين؛ وذلك لعدم انطباق شروط تمثيل الأمة عليه، إذ أشار الطاعنون إلى صدور حكم سابق على الداهوم بشأن المساس بالذات الأميرية، وبالتالي يجب شطبه من مجلس الأمة الكويتي (البرلمان).

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية "عن مصدر مطلع قوله إن المحكمة قررت أن "جميع من أدينوا بالإساءة للذات الأميرية بأحكام نهائية، لا يحق لهم تمثيل الأمة وسيتم منعهم من الترشح للانتخابات".

وعلق "الداهوم" على حكم محكمة التمييز، عبر حسابه في موقع التواصل "تويتر"، بالقول "الحمدلله الذي لا يحمد على مكروه سواه وأشكر جميع الشعب الكويتي الذي تضامن معي منذ البداية، وأسأل الله أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء ومكروه ويطهر البلد من الفاسدين. وعند الله تجتمع الخصوم…".

وتصدّر الداهوم المشهد النيابي في الكويت، منذ انتخابه في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، إذ بات من قيادات النواب المعارضين، الذين حققوا فوزا نسبيا في الانتخابات الأخيرة، ودخلوا في صدام مع الحكومة منذ ذلك الحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com