أخبار

السفيرة الأمريكية تكشف عن حملة تجسس إيرانية على شبكات حساسة في الكويت
تاريخ النشر: 08 مارس 2021 19:31 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2021 6:53 GMT

السفيرة الأمريكية تكشف عن حملة تجسس إيرانية على شبكات حساسة في الكويت

كشفت السفيرة الأمريكية لدّى الكويت ألينا رومانوسكي، عن تعرُض شبكات كويتية حساسة عام 2019 للاستهداف من قبل حملة إيرانية للتجسس السيبراني. وقالت السفيرة في تصريح صحفي تداولته صحف كويتية: "إن الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع

+A -A
المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

كشفت السفيرة الأمريكية لدى الكويت ألينا رومانوسكي عن تعرُض شبكات كويتية حساسة عام 2019 للاستهداف من قبل حملة إيرانية للتجسس السيبراني.

وقالت السفيرة في تصريح صحفي تداولته صحف كويتية: ”إن الولايات المتحدة الأمريكية تقف مع الكويت لمكافحة التهديدات السيبرانية، بعد أن أظهرت الحوادث الأخيرة أن ساحة المعركة انتقلت إلى الفضاء الإلكتروني“.

وذكرت السفيرة أن ”الحملة الإيرانية للتجسس السيبراني استهدفت شبكات حساسة في الكويت عام 2019، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل حول هذا الاستهداف“.

وأضافت أنه ”خلال النصف الأول من عام 2020 كان هناك 1305 هجمات إلكترونية في الكويت مرتبطة بكورونا، ومؤخرا هاجمت روسيا الولايات المتحدة في أكبر عملية تجسس في التاريخ“.

وأشارت إلى أن هذه الحوادث ”تبين كيف أن الدول الخبيثة وغيرها من الجهات يمكنها استغلال نقاط الضعف في شبكات الهواتف المتنقلة والبيانات والاتصال بشبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي“.

وترتبط الكويت والولايات المتحدة الأمريكية بعلاقات متينة منذ عشرات السنين، شهدت تطوراً بمختلف القطاعات، ومن أبرز محطات هذه العلاقات قيادة الولايات المتحدة عملية عسكرية واسعة انتهت بتحرير البلد الخليجي من الاحتلال العراقي في شهر شباط/ فبراير عام 1991.

وقبل عام، أطلق أحد المسؤولين الإيرانيين تصريحات أشار فيها إلى مراقبة بلاده للجنود الأمريكيين في الكويت، الأمر الذي أثار استياء عدد من السياسيين الكويتيين.

وتوجد في الكويت عدة قواعد عسكرية أمريكية، منها معسكر ”عريفجان“ الواقع في الصحراء، ويضم آلاف الجنود الأمريكيين، إضافة إلى قاعدة لمشاة الفرقة الثالثة، ومعسكرات أخرى، منها معسكر الدوحة غرب العاصمة الكويتية، وقاعدتا أحمد الجابر وعلي السالم الجويتان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك