أخبار

أمير قطر يعلن في اتصال مع محمد بن سلمان دعم السعودية
تاريخ النشر: 28 فبراير 2021 16:34 GMT
تاريخ التحديث: 28 فبراير 2021 18:40 GMT

أمير قطر يعلن في اتصال مع محمد بن سلمان دعم السعودية

أعلن الديوان الأميري في دولة قطر، اليوم الأحد، أن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أكد فيه

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلن الديوان الأميري في دولة قطر، اليوم الأحد، أن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، أكد فيه دعم الدوحة للرياض.

وقال الديوان الأميري، في بيان صادر عنه: ”أكد أمير البلاد على دعم دولة قطر الراسخ للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، وعلى كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة العربية السعودية، واعتبار استقرارها جزءا لا يتجزأ من استقرار دولة قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي“.

ويأتي الاتصال، بعد إعلان وزارة الخارجية القطرية، إدانة هجوم صاروخي حوثي استهدف العاصمة السعودية، الرياض، معتبرة أن ذلك الهجوم ”ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية“.

كما يأتي بعدما أثار الصمت القطري، تجاه تقرير أمريكي بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، تساؤلات واستياء واسعا في الخليج.

وأصدرت دول الخليج جميعا، إلى جانب دول أخرى مثل: مصر، واليمن، وجيبوتي، وباكستان، وموريتانيا، بيانات أعلنت فيها تأييد الموقف السعودي من التقرير الأمريكي في قضية مقتل خاشقجي، ما عدا قطر التي ظلت صامتة.

ورأى معلقون أن صمت قطر عن دعم الموقف السعودي أمر مستغرب، خاصة وأن ”بيان العلا“، الذي خلص إليه اتفاق المصالحة بين المملكة وقطر، تضمن ضرورة اتخاذ مواقف مشتركة تجاه السياسة الخارجية، وهو ما لم يحصل في قضية التقرير الأمريكي التي تعد أول اختبار للمواقف بعد المصالحة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك