أخبار

سلطنة عمان تؤيد موقف السعودية من التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي
تاريخ النشر: 27 فبراير 2021 19:19 GMT
تاريخ التحديث: 27 فبراير 2021 23:25 GMT

سلطنة عمان تؤيد موقف السعودية من التقرير الأمريكي حول مقتل خاشقجي

أعربت سلطنة عُمان عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية، في موقفها بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وقالت وزارة الخارجية في السلطنة، في بيان

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعربت سلطنة عُمان عن تضامنها مع المملكة العربية السعودية، في موقفها بشأن التقرير الأمريكي حول مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

وقالت وزارة الخارجية في السلطنة، في بيان مقتضب، إنها ”تعرب عن تضامن السلطنة مع المملكة العربية السعودية الشقيقة في موقفها بشأن التقرير الذي تم تزويد الكونغرس الأمريكي به حول جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، مثمنة جهود وإجراءات السلطات القضائية المختصة في المملكة تجاه القضية وملابساتها“.

وكانت المملكة العربية السعودية رفضت، مساء الجمعة، ما ورد في تقرير أمريكي خاص بمقتل مواطنها الصحفي جمال خاشقجي داخل قنصليتها في مدينة إسطنبول التركية، قبل نحو عامين.

وفي وقت سابق، الجمعة، نشرت الإدارة الأمريكية التقرير الذي جاء خاليًا من أي دليل على المزاعم بشأن علاقة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بمقتل خاشقجي.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صادر عنها، إن “حكومة المملكة ترفض رفضًا قاطعًا ما ورد في التقرير من استنتاجات مسيئة وغير صحيحة عن قيادة المملكة، ولا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، كما أن التقرير تضمن جملة من المعلومات والاستنتاجات الأخرى غير الصحيحة“.

وأضافت الوزارة أن “الجريمة ارتكبتها مجموعة تجاوزت كافة الأنظمة، وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات القضائية اللازمة للتحقيق مع منفذيها وتقديمهم للعدالة، حيث صدرت بحقهم أحكام قضائية نهائية رحبت بها أسرة خاشقجي“.

وتابع البيان: “من المؤسف حقًا أن يصدر مثل هذا التقرير وما تضمنه من استنتاجات خاطئة وغير مبررة، في وقت أدانت فيه المملكة هذه الجريمة البشعة، واتخذت قيادتها الخطوات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحادثة المؤسفة مستقبلًا، كما ترفض المملكة أي أمر من شأنه المساس بقيادتها، وسيادتها، واستقلال قضائها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك