أخبار

المرصد العربي لحقوق الإنسان: تقرير "العفو الدولية" بشأن البحرين يتضمن "أكاذيب وافتراءات"
تاريخ النشر: 14 فبراير 2021 14:24 GMT
تاريخ التحديث: 14 فبراير 2021 16:10 GMT

المرصد العربي لحقوق الإنسان: تقرير "العفو الدولية" بشأن البحرين يتضمن "أكاذيب وافتراءات"

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان ما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية، بخصوص مملكة البحرين، مشيرا إلى أن ما تضمنه هذا التقرير من أكاذيب وافتراءات هو تشويه متعمد

+A -A
المصدر: محمود قاروم - إرم نيوز

أدان المرصد العربي لحقوق الإنسان ما جاء في تقرير منظمة العفو الدولية، بخصوص مملكة البحرين، مشيرا إلى أن ما تضمنه هذا التقرير من أكاذيب وافتراءات هو تشويه متعمد للحقائق ولواقع حقوق الإنسان في المملكة.

وأكد المرصد في بيان، اليوم الأحد، أن افتعال وقائع غير صحيحة والاعتماد على مصادر مشبوهة في إعداد هذه التقارير، يؤكد مجددا نهج المنظمة القائم على ازدواجية المعايير وابتعادها عن المهنية.

ورأى المرصد أن التقرير يُمثل تجنيا على ما حققته البحرين من إنجازات مشهودة في مجال حقوق الإنسان.

وأوضح البيان أن البحرين حققت إصلاحات كبيرة في هذا المجال، على نحو ما أكدته تقارير المراجعة الدورية التي تصدر عن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فضلا عن فوزها بعضوية المجلس للفترة من 2019 حتى 2021م، وهو ما يُفند المزاعم المغلوطة والادعاءات التي تضمنها تقرير منظمة العفو الدولية.

وأكد البيان أن تجاهل المنظمة واستخفافها بهذه الإنجازات، في مقابل اعتمادها على أكاذيب، يعكس نهجها القائم على تسييس ملف حقوق الإنسان.

وطالب المرصد منظمة العفو الدولية، باعتبارها منظمة حقوقية، أن تكون على قدر المسؤولية والمصداقية في تناولها لملف حقوق الإنسان، وأن تستقي المعلومات من مصادر موثوقة، وأن تعتمد على معايير موحدة في تناولها لهذا الملف وفي جميع الدول، دون انتقاء دول بعينها وتجاهل دول أخرى.

وكانت منظمة العفو الدولية أصدرت، قبل ثلاثة أيام، تقريرا انتقدت فيه سجل حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وتحدثت عما أسمته ”القمع السياسي المسلط على المعارضين وناشطي المجتمع المدني“، في البلاد.
حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك