أفرج عنهم مؤخرا.. بحرينيون يشتكون من سوء المعاملة خلال احتجازهم في قطر
أفرج عنهم مؤخرا.. بحرينيون يشتكون من سوء المعاملة خلال احتجازهم في قطرأفرج عنهم مؤخرا.. بحرينيون يشتكون من سوء المعاملة خلال احتجازهم في قطر

أفرج عنهم مؤخرا.. بحرينيون يشتكون من سوء المعاملة خلال احتجازهم في قطر

قال بحرينيون كانوا معتقلين في قطر، وأفرج عنهم أخيرا، إن السلطات القطرية "حرمتهم من أبسط الحقوق الإنسانية أثناء الاعتقال".

وأضافوا، بحسب ما نقلت عنهم صحيفة "البلاد" البحرينية، وهم بحاران بالإضافة إلى بطل البحرين في رياضة كمال الأجسام سامي الحداد، أنهم تلقوا "معاملة سيئة تحط من الكرامة تخللتها اعتداءات لفظية ومعاملة قاسية جدا".

وقال الرياضي سامي الحداد إنه "تعرض لإهانات كثيرة منذ اللحظة الأولى التي اعتقل فيها وسط المياه الإقليمية البحرينية".

وأضاف الحداد: "أنا مصدوم من التعامل القطري معنا، وكل ما قاله البحارة المعتقلون في قطر عبر وسائل الإعلام لا ينقل الواقع البشع الذي وجدته في السجون القطرية والمعاملة السيئة من السلطات هناك"، مشيرًا إلى أن "ما جرى له وللبحارة والصيادين شيء مخجل ومعيب".

وأوضح أن "معظم المضايقات كانت نفسية وكانت المعاناة تفوق التصور وتعاملوا معنا بقسوة شديدة والسجن القطري صعب جدًا، والساعات لا تمضي سريعا وهم يتعمدون الأذية ليكون السجن أقسى".

من جهته، قال البحار المفرج عنه حبيب عباس إن السلطات القطرية تعمدت اعتقاله من المياه الإقليمية البحرينية، مضيفًا أنه عُرض "مرتين على النيابة، وتاريخ 27 ديسمبر حضرت المحكمة أجلت القضية إلى تاريخ 31 ديسمبر".

وبين محمد الدوسري المفرج عنه الثالث أن "ما جرى شيء كبير، الكثير من القسوة والمعاناة، والتعدي بالقول والألفاظ النابية، وكل ذلك من دون وجه حق، هنالك الكثير من الظلم".

وكانت البحرين أعلنت، الخميس الماضي، أن قطر أفرجت عن سامي الحداد بطل كمال الأجسام واثنين آخرين احتجزوا أثناء قيامهم برحلات صيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com